الأساتذة زبناء الأبناك التشاركية يشتكون “الاقصاء” من برنامج “إمتلاك”
https://al3omk.com/495045.html

الأساتذة زبناء الأبناك التشاركية يشتكون “الاقصاء” من برنامج “إمتلاك” بسبب برنامج امتلاك

دعت التنسيقية الوطنية لأسرة التعليم زبناء الأبناك التشاركية المقصيين من برنامج امتلاك لمؤسسة محمد السادس جميع التنظيمات الحقوقية والنقابية والمؤسسات الرسمية لمساندة أعضائها لاسترجاع حقها “المهضوم”.

وقالت التنسيقية في بيان توصلت العمق بنسخة منه إنها فوجئت بإقصاء رجال ونساء التعليم الذين اختاروا التعامل مع الأبناك التشاركية قبل فاتح شتنبر 2019 من برنامج “امتلاك” الموجه للشغيلة التعليمية.

واضافت التنسيقية أن أعضاءها راسلوا المؤسسة بشكل فردي دون أن يكون هناك تجاوب مع مطلبهم، كما أنها عقدت لقاءات مع مسؤولي المؤسسة انتهت بطلب مهلة للتشاور، قبل أن تعمل المؤسسة على نشر فيديو للمسؤول عن القطب البنكي “الذي نفى إمكانية استفادتنا من البرنامج”.

واعتبرت التنسيقية شريط الفيديو الصادر عن المؤسسة استهزاء بالمعنيين بالملف، وتنكرا لما تم الاتفاق عليه مع الكاتب العام للمؤسسة خلال آخر لقاء جمعهم به، مشيرة إلى الطريقة التي تعامل بها مسؤول القطب البنكي مع ممثلي التنسيقية خلال لقلء 05/12/2019، والذي “لا يمت للأدب وحسن المعاملة بأي صلة”، وفق لغة البيان.

وأعلنت التنسيقية رفضها لأية حلول ترقيعية، معلنة تشبتها بالحق في المنحة التي تقدمها المؤسسة للمنخرطين في إطار برنامج “امتلاك”، كما اعلنت استعدادها لسلك جميع الطرق المشروعة لإنصاف أعضائها.