سياسة

الاستقلال ينبه العثماني للوضعية المزرية للمغاربة بـ”ووهان” الصينية

نبه الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى الوضعية المزرية التي يعيشها الطلبة المغاربة بمدينة “ووهان” الصينية بسبب فيروس “كورونا”.

جاء ذلك في كلمة لزينب قيوح عن الفريق الاستقلالي، خلال جلسة الأسئلة لاشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، اليوم الاثنين، بمجلس النواب.

وقالت قيوح، إن عددا من المغاربة “وجدوا أنفسهم مطوقين داخل مدينة “ووهان” بدون متطلبات الحياة اليومية، دون أي تطمينات، أو توضيحات من الجهات الرسمية”.

وشددت على أن هذا الأمر يقتضي من الحكومة المغربية أن تقوم بالتحركات الضرورية لمعالجة الوضعية.

يُشار إلى أن مجموعة من الطلبة المغاربة بمدينة ووهان الصينية، كانوا قد وجهوا نداءً إلى السلطات المغربية من أجل ترحيلهم إلى بلدهم وإخراجهم من تلك المدينة التي تفرض عليها السلطات الصينية حجرا طبيا.

وكانت وزارة الصحة قد نفت سابقا تسجيل أي حالة إصابة بهذا الفيروس بالمغرب، كما قررت الوزارة تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر على أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس بالمملكة.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار فيروس “كورونا” بمدن صينية، والذي أسفر عن سقوط قتلى ومصابين وإغلاق مدن بأكملها، كما تم تسجيل إصابات بالفيروس بعدة دول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *