مجتمع

بريد بنك يشيد بمنصة “كلنا معك”: نعمل لتمكين النساء اقتصاديا

سعيدة مليح

أشاد محمد المساوي عضو مجلس الإدارة الجماعية للبريد بنك، بمنصة “كلنا معك”، وقال إن بريد بنك يقوم بمجهود عبر عدد من المؤشرات ودراسة ملفات المواطنات، في كل من الحاضرة والبادية، لتسهيل ولوج الشباب لخلق المقاولة، بناء على توجيهات الملك محمد السادس، وذلك أثناء الجلسة الثانية من حفل افتتاح منصة الاستماع والدعم والتوجيه، اليوم الأربعاء، في المكتبة الوطنية، بالرباط.

وتابع المساوي، أن بإمكان النساء طلب التوجيه أو الإرشاد بشأن إمكانيات الشغل أو التكوين أو خلق المقاولة أو المشاريع المدرة للدخل محليا وجهويا، حيث قال إن “البنك يعمل على تمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة، واندماجه مع الإتحاد العام لنساء المغرب من أجل تسهيل عملية ولوج المواطن لعالم المقاولة”.

ومن جهته، أعرب مدير الوكالة المغربية لإنعاش الشغل عبد المنعم المدني، على أن محدودية الدمج الاقتصادي للمرأة فوت علينا إمكانية التحليق الاقتصادي، لافتا إلى وجود 14 في المائة من العطالة لدى النساء في مقابل 8 في المائة لدى الذكور.

وزاد مدير الوكالة المغربية، بأنه “لا يمكن الاعتماد على دينامية السوق فقط لتحقيق المساواة في المعدلات، بل العمل على تدارك العجز في وقت متحكم فيه، بتفعيل آليات الوساطة التي نقدمها للمقاولة”، مضيفا أن مهمة الوكالة هي التكفل بالباحثين عن الشغل.

وأعربت سعاد نائبة مديرة التكوين المهني وإنعاش الشغل، بأن الاندماج مع الاتحاد الوطني لنساء المغرب أتى من أجل مساعدة النساء من خلال منصة “كلنا معك” على إرشادهن لكيفية ولوج سوق الشغل، أو إحداث مشروع خاص بهن بإتباع خطوات، للولوج بإيجابية للتمكين الاقتصادي للمرأة المغربية.

وجدير بالذكر بأن منصة “كلنا معك” أطلقت من قبل الاتحاد الوطني لنساء المغرب، من أجل الاستماع ودعم النساء والفتيات للنهوض بوضعية المرأة وحماية حقوقها من أي انتهاك، ومن أجل التبليغ عن أي اعتداء أو عنف يتعرضن له وإرشادهن وتوجيههن إلى المصالح المعنية، وكذا من أجل طلب التوجيه أو الإرشاد بشأن إمكانيات الشغل أو التكوين أو خلق المقاولة أو المشاريع المدرة للدخل محليا وجهويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *