مجتمع

مغاربة يرفعون “تسقط صفقة القرن” أمام قنصلية أمريكا بالبيضاء (فيديو)

وسط إجراءات أمنية مشددة نظم العشرات من المواطنين مساء اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء رفضا لخطة السلام التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فلسطين والمعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل “فلسطين تقاوم والأنظمة تساوم” و”قولوا لتجار السلام فلسطين إسلامية .. لا تفاوض لا سلام لا حلول استسلامية”، و”لا صفقة لا تطبيع فلسطين ماشي للبيع”.

وندد المحتجون خلال وقفتهم بما أسموه “بالمؤامرة الرامية لتصفية القضية الفلسطينية، وبالموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني، وكذا بموقف الأنظمة العربية التي باركت الصفقة”.

كما انتقد المحتجون موقف المغرب الذي أعلن أنه سيدرس تفاصيل خطة السلام التي كشف عنها الرئيس الأمريكي “بعناية كبيرة”، ودعوا المسؤولين المغاربة إلى الثبات على موقفهم الرافض للتطبيع والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقدساته.

من جهتها طوقت عناصر الشرطة مقر القنصلية الأمريكية وأغلقت الشوارع المقابلة لها بالحواجز الأمنية ومنعت حركة السير والراجلين من المرور منها، ما دفع المحتجين إلى الوقوف بعيدا عنها.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن الثلاثاء الماضي عن تفاصيل خطته للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميًا بـ”صفقة القرن”، والتي تضمنت إبقاء مدينة القدس المحتلة عاصمة غير مقسمة لدولة الاحتلال، حيث رحبت مصر والسعودية والإمارات والبحرين وقطر بـ”الصفقة”، فيما أدانتها تركيا والسلطة الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *