أخبار الساعة، مجتمع

ورشات تكوينية للصحافيين الشباب من أجل البيئة بخنيفرة

نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب فرع خنيفرة، بشراكة مع مديرية وزارة التربية الوطنية بخنيفرة، ورشات تكوينية ، أول أمس الأربعاء، حول برنامج” الصحافيون الشباب من أجل البيئة” بمركز التربية البيئية بخنيفرة، لفائدة التلميذات والتلاميذ ومنشطات ومنشطي برنامج ” الصحافيون الشباب من أجل البيئة”، بالمؤسسات العمومية والخصوصية بخنيفرة.

سير هذا الورش التكويني نائب رئيس فرع خنيفرة لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، الأستاذ سعيد بن سعيد، الذي قال في كلمة تقديمية له بالمناسبة، إن هذا اللقاء يندرج في إطار البرنامج السنوي للجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع خنيفرة، مؤكدا أنه سبقه لقاء آخر مع منسقي الأندية البيئية بمؤسسات التعليم الإبتدائي التي تشتغل في إطار المدارس الإيكولوجية، وتماشيا كذلك مع محور “السلوكات البيئية الجيدة من أجل بيئية بدون نفايات بلاستيكية” الذي تم اختياره شعارًا للموسم الدراسي 2020/2019.

و أشار المتحدث ذاته، إلى أهمية هذه الورشات وانعكاساتها الايجابية على المستوى التعليمي للتلميذات والتلاميذ.

وتابع قوله: “تسعى هذه الورشات إلى تعزيز القدرات المعرفية في مجال الكتابة الصحافية للمشاركين، علاوة على ذلك تهدف إلى نشر الثقافة البيئية لدى المتعلمين بالوسط المدرسي”، وفق تعبيره.

بعذ ذلك قدم الأستاذ سعيد بن سعيد شروحات مفصلة حول المذكرة الوزارية 19/123 التي تؤطر مسابقة ” برنامج الصحافيون الشباب من أجل البيئة.

وفي تفاصيل برنامج الورشات التكوينية استفاد المشاركون من ورشة تكوينية بعنوان ” تقنيات ومهارات كتابة الريبورتاج الصحفي” من تأطير المراسل الصحافي لجريدة “العمق المغربي” رشيد الكامل، تم ورشة تكوينية ثانية بعنوان ” الصورة الفتوغرافية والفيديو الصحفي” من تأطير الأستاذ محمد أباحسين من مؤسسة الابداع الفني والأدبي ومدير الموقع الإلكتروني صوت وصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *