أخبار الساعة، مجتمع

50 مؤسسة تعليمية و40 إطارا يحطون الرحال بمراكش لتوجيه تلاميذ الباكالوريا

تنظم الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع مراكش شيشاوة الحوز، لفائدة تلاميذ الباكالوريا وطلبة التعليم العالي، الملتقى الجهوي 23 للإعلام والمساعدة على التوجيه.

ويتوقع أن يشارك في ملتقى التوجيه المنظم تحت شعار “توطيد وتدقيق المشروع الشخصي رافعة أساسية للإندماج المهني”، والذي يمتد طيلة أيام 7 و8 و9 فبراير الجاري بالقاعة المغطاة الزرقطوني بمدينة مراكش، أزيد من 14 ألف زائر.

ويهدف الملتقى حسب بلاغ صادر عن المنظمين إلى “تمكين التلميذات والتلاميذ المستهدفين وآبائهم وأولياء أمورهم من معطيات محينة حول التكوينات والآفاق ما بعد الباكالوريا بهدف مساعدتهم في توطيد وتدقيق  مشاريعهم الشخصية”.

وحسب ذات البلاغ الذي توصلت العمق بنسخة منه، ستعرض أزيد من 50 مؤسسة للتعليم العالي والتكوين المهني عمومية وخصوصية خدماتها وتكاوينها، كما سيحضر 40 إطارا في التوجيه التربوي، وسيكون رهن إشارة التلميذات والتلاميذ وأوليائهم في الملتقى لمساعدتهم.

يذكر أن نشاط التوجيه من تنظيم الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي-فرع  مراكش- شيشاوة الحوز، وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، والفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وبدعم من مجلس جهة مراكش أسفي والمجلس الجماعي لمراكش ومجلس مقاطعة المنارة، وبتعاون مع جامعة القاضي عياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *