مجتمع

تلاميذ ثانوية بويسلان يفاجؤون أساتذتهم بحملة “وردة لأستاذي” (صور)

في خطوة رمزية تحمل أكثر من معنى، أطلق تلاميذ الثانوية التأهيلية الكندي بمدينة ويسلان نواحي مكناس، أمس الإثنين، مبادرة تحمل شعار “وردة لأستاذي، اعتراف بحجم الحلم”.

المبادرة التي تندرج ضمن برنامج “أسبوع الورد”، تروم إعادة الاعتبار للمدرسة وللأطر التربوية والإدارية العاملة بها، من منطلق دعم إنزال أوراش الحياة المدرسية، وتفعيل رهانات الفعل التربوي الناجع والفعال.

وفي هذا الصدد، قال الأستاذ الباحث بوجمعة الكرمون، إن “هذه المبادرة التي أطلقها تلامذة الثانوية التأهيلية الكندي، هي أفضل تكريم لنساء ورجال التعليم، بالنظر إلى قيمتها الرمزية المنفلتة من كل توجيه ” لاتربوي”، وسياقها الزمني حيث مسلسل احتقار نساء ورجال التعليم متواصل لأسباب مجهولة، وكثير منها معلوم”.

وأوضح بوجمعة في تصريح لجريدة “العمق”، أن “العفوية تكشف جوهر الشيء، واعتراف المتعلم بأستاذه، وتكريمه في أسبوع الورد”، مؤكدا أن “رجال المستقبل ما زالوا يحملون همّ مدرستهم، وأطرهم التعليمية والإدارية، بما يخدم مصلحتهم ومصلحة الأجيال القادمة”.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه المبادرة تركت انطباعات إيجابية في نفوس المدرسين والإداريين الذين عبروا، بدورهم، عن حبهم العميق لتلامذتهم، وعن استعدادهم الدائم لتقديم يد العون لهم، والشد بأيديهم، وفق تعبيره.

يذكر أن مبادرة “أسبوع الورد” تمتد إلى غاية يوم السبت المقبل، ويتوقع أن تنتقل إلى مؤسسات تعليمية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *