سياسة

الزيزي: كودار غير ملم بقوانين البام والمسارات النضالية لأبنائه

قال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة والمرشح لأمانته العامة، المكي الزيزي، ردا على تصريحات لرئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب، سمير كودار، إنه من مؤسسر “الجرار، وإن الأخير يجهل مساره النضالي، وغير ملم بقوانين البام.

جاء كلام الزيزي، في بيان ردا على تصريح صحفي لكودار، قال فيه إن ثلاثة مرشحين فقط تتوفر فيهم الشروط القانونية لقيادة البام في المرحلة القادمة، لحد الآن، وهم عبد اللطيف وهبي، ومحمد الشيخ بيد الله، وسمير بلفقيه.

وأوضح الزيزي، مخاطبا كودار بأن تصريحاته تنم “جهلكم بمساري النضالي ومسؤولياتي السابقة بحزب الأصالة و المعاصرة”، واسترسل “ارتأيت أن أصحح معلوماتكم كي لا ندخل قاعة المؤتمر الوطني الرابع ويتبين للمؤتمرين عدم إلمامكم بالمسارات النضالية لأبناء الحـزب، وعـدم معرفتكم الدقيقة بالمقتضيات التي تتضمنها قوانين الحزب في باب شروط الترشيح للأمانة العامة”.

وذكر الزيزي بالمسؤوليات السابقة له داخل البام قائلا إنه من مؤسسيه، وسبق له أن كان أمينا جهويا لجهة الغرب اشراردة بني احسن من سنة 2008 إلى سنة 2012 في مرحلة كل من الأمناء العامين؛ حسن بن عدي، والأمين العام محمد الشيخ بيد الله، ومصطفى الباكوري.

متابعا أنه نال عضوية المكتب السياسي للحزب في مرحلة الأمين العام محمد الشيخ بيد الله، وعضوية المجلس الوطني خلال كل الولايات منذ التأسيس وصولا إلى المجلس الوطني الحالي، كما سبق له أن ترأس الهيئة الجهوية لمنتخبات و منتخبي الحزب، وعضو المكتب الفيدرالي الحالي.

واستطرد الزيزي “وعليه، سواء اعتبرنا قوانين الحزب الحالية، أو تلك التي ستعرض مسودتها على المؤتمر قصد المصادقة عليها، أطمئنكم أنني أستوفي كل شروط الترشيح للأمانة العامة، وعليكم العودة إلى وسائل الإعلام قصد تصحيح المعلومة الخاطئة”.

وختم الزيزي كلامهم “أتمنى أن تركزوا مجهودكم لإنجاح أشغال المؤتمر الذي نريده علامة فارقة في تاريخ الديمقراطية الداخلية لحزب الأصالة و المعاصرة، بكامل النزاهة و الانضباط و الشفافية و حسن التنظيم و الحياد. والسلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *