سياسة

مؤتمر البام “ينفجر” في بدايته.. اشتباكات وفوضى وهروب قياديين (فيديو وصور)

عرف حفل افتتاح المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة المقام بمدينة الجديدة، مساء اليوم الجمعة، حالة من الفوضى والاشتباكات وهروب قياديين من قاعة المؤتمر، رغم محاولات مجموعة من المؤتمرين تهدئة الأوضاع.

فبمجرد ما بدأ رئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار في إلقاء كلمته، حتى رفع العشرات من أنصار بن شماش شعارات تطالب كودار بالرحيل قبل أن يقتحموا المنصة، فيما رد أنصار “تيار المستقبل” بالصعود إلى المنصة وترديد شعارات معادية لبن شماش.

المشهد بمركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة، سرعان ما تحول إلى حالة من الفوضى والتدافع، وتطور الأمر إلى اشتباكات بالأيدي بين مجموعات من أنصار التيارين، وسط ترديد شعارات من الطرفين.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق”، فقد قام أنصار بن شماش بإخراجه من القاعة وسط شعارات من خصومه تطالب برحيله، كما انسحب عدد من قياديي الحزب، فيما ظل عبد اللطيف وهبي وسمير كودار بالقاعة.

وفي نفس السياق، علمت جريدة “العمق” أن المكتب السياسي للحزب سيجتمع فورا من أجل مدارسة ما وقع والنظر في إمكانية استمرار المؤتمر من عدمه.

وانطلقت بوادر الفوضى منذ بداية توافد المؤتمرين على القاعة، حيث احتج عدد منهم بسبب ما اعتبروه “تزويرا” في لوائح المؤتمرين، مشيرين إلى أنهم لم يجدوا أسماءهم ضمن اللوائح بعدما تم انتدابهم في المؤتمر، فيما كشف مصدر لجريدة “العمق” أنه تمت إضافة أسماء جديدة للوائح.

وأوضح المصدر أن عددا من الأشخاص انتموا إلى حزب الجرار بعد 2017، ووجدوا أسماءهم في اللوائح على الرغم من أن لوائح المؤتمرين تم حصرها فيمن انتمى للبام قبل 2017، حسب ما أعلن المنظمون.

وقبل أيام من المؤتمر، ساد جو من التذمر والغضب بين عدد من المؤتمرين، بسبب التأخر في توجيه الدعوات إليهم لحضور أشغال المؤتمر، قبل يوجه رئيس اللجنة التحضيرية قبل ساعات فقط من موعد المؤتمر، الدعوات للمؤتمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *