سياسة

مؤتمر البام .. 5 مرشحين يشتكون “إنزالات مكثفة للسطو على الحزب”

اشتكى 5 مرشحين للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، وهم محمد الشيخ بيد الله والمكي الزيزي والتايب كفاية وسمير بلفقيه وعبد السلام بوطيب، مما قالوا إنها “إنزالات مكثفة للسطو على المؤتمر”.

وقال المرشحون في بلاغ مشترك، توصلت جريدة” العمق” بنسخة منه، “إن المؤتمر يشهد في هذه اللحظات تطورات خطيرة متمثلة في إنزالات مكثفة عبر حافلات، لغرباء عن الحزب والمؤتمر قصد السطو عليه ومصادرة إرادة المؤتمرات والمؤتمرين”.

وتابع المصدر ذاته بالقول: “هي ممارسة مشينة، بالإضافة إلى أنها تسيء لصورة الديمقراطية التي نسعى إلى توطيدها في بلادنا، فهي تضرب في الصميم العملية الديمقراطية الداخلية، وتمس بسلامة التباري والتنافس الديمقراطيين بين المترشحين لقيادة حزبنا”.

وعبر المرشحون الخمسة عن استنكارهم واستهجانهم “لهذه الممارسات الشاذة واللاديمقراطية”، ودعوا “القائمين وراءها إلى وقف هذا العبث ونحملهم ولرئاسة المؤتمر كامل المسؤولية وما قد يترتب عنها من نتائج”.

وكان مصدر من داخل مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة قد كشف لجريدة “العمق”، أن هناك توجها داخل تيار “الشرعية” يدعو إلى انتخاب الأمين العام والمكتب السياسي قبل انتخاب رئيس وأعضاء المجلس الوطني.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن عبد اللطيف وهبي وتيار “المستقبل” لم يعارضوا هذا الاقتراح، وأنهم مع أي مقترح يسهم في إنجاح المؤتمر.

شار إلى أن مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة مجددا، تفجر اليوم السبت، على وقع خلاف حاد بين تياري الحزب، خلال جلسة نقاش سبقت انتخاب أعضاء المجلس الوطني للحزب.

وكشف مصدر لجريدة “العمق”، أن الجلسة تفجرت بعدما أخذ الكلمة حسن التايقي المحسوب على تيار “الشرعية”، ليقاطعه عدد من المحسوبين على تيار “المستقبل.

وكانت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر البام، أمس الجمعة، قد تفجرت على وقع خلاف حاد، تطور لمشاداة وعراك بالأيدي وسباب بين عدد من المؤتمرين.

جدير بالذكر أن قيادات حزب البام اجتمعت أمس الجمعة لاحتواء الخلاف والاستمرار في أشغال المؤتمر، وتوافق التياران داخل الحزب على رئاسة مشتركة للمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *