مجتمع

دفاع الأم التي رمت بأبنائها بالبيضاء يكشف محاولتها الانتحار مرارا

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء صباح اليوم الاثنين، تأجيل ثاني جلسات محاكمة الأم التي رمت بأبنائها الثلاثة من نافذة منزلها بالطابق الثالث والمتواجد بحي “أناسي” بالبيضاء، إلى غاية 2 مارس المقبل.

وعرفت جلسة اليوم، حضور الأم المتهمة “ر.س”، بعدما غابت عن الجلسة السابقة، بالإضافة إلى تسجيل مؤازرة مجموعة من المحاميين، والحصول على آجال من أجل إعداد الدفوعات.

وفي هذا الإطار، قال يوسف ساطيفي، عضو هيئة الدفاع، إن “الملف لازالت به مجموعة من الملتمسات يجب أن تهيئ، منها ملتمس إجراء الخبرة الطبية وفق المقتضيات القانونية المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي، واستدعاء الشهود”.

وأضاف ساطيفي في تصريح لـ”العمق”، أنه تم تقديم ملتمس أساسي، “يتمثل في الحصول على تنازل الزوج الذي لحد الآن لا يمانع في أن يقدم تنازله للزوجة”.

وعن نفسية المتهمة، قال ساطيفي، إنها “وفق الخبرة الطبية التي كانت قد أجريت بأمر من قاضي التحقيق، متأزمة وتعاني من حالة اكتئاب حاد”، مبرزا أن هناك أخبار تفيد بأنه كانت هناك محاولات للانتحار داخل السجن، ومضيفا أن “هذا هو سبب التماسنا لإجراء خبرة نفسية، حتى نضع المحكمة أمام المسؤولية أو عدم المسؤولية الجنائية للمتهمة” وفق تعبيره.

يذكر، أن قاضي التحقيق، كان قد أمر بإيداع الأم في حالة اعتقال على سجن عكاشة بالدار البيضاء، بعد متابعتها بتهمة الشروع في القتل العمد في حق أبنائها.

وكانت ساكنة حي “أناسي”، قد اهتزت أكتوبر الماضي، على وقع إقدام سيدة في الثلاثينيات من عمرها، على رمي 3 من أبنائها من نافذة منزلها ما خلف إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة، فيما كانت حالة الأطفال الثلاثة خطيرة، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *