مجتمع

“يوم المغرب” بواشنطن يحتفي بنجاح مغاربة تألقوا في مجالات عدة بأمريكا

17 فبراير 2020 - 23:50

أعلنت الشبكة المغربية الأمريكية، أنها ستنظم في 29 مارس المقبل الدورة الخامسة لـ”يوم المغرب” بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ويأتي هذا الحدث بعد الاعتراف الذي حظيت به الشبكة من ماربيل باوز عمدة مدينة واشنطن للاحتفاء بالمملكة المغربية بقلب العاصمة الأمريكية يوم 19 مارس من كل سنة.

وقال بلاغ للشبكة توصلت به “العمق”، إن يوم المغرب هو فرصة لفتح الباب من أجل تبادل الخبرات بين رجال الأعمال بالعاصمة الأمريكية ونظرائهم بالمغرب وكذا التعريف بالموروث الثقافي المغربي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد اختارت الشبكة المغربية الأمريكية الدورة الخامسة للاحتفاء بنجاح مغاربة أمريكيون استطاعوا التألق في مجموعة من المجالات داخل المجتمع الأمريكي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “يوم المغرب” سيعرف تنظيم لقاءات سيحضرها مجموعة من القيادات الشابة بالمغرب وأمريكا وذلك لفتح نقاش حول القضايا الراهنة للشباب وأي دور لهم في المشاركة في صناعة القرار.

وفي هذا الإطار، قال محمد الحجام رئيس الشبكة المغربية الأمريكية على أن الدورة الخامسة ستكون جد متميزة بحضور مجموعة من الشباب الذي تحمل العديد من المسؤوليات المجتمعية والحامل لعدد كبير من البرامج الريادية سواء بالمغرب أو بأمريكا.

وبالتالي، يضيف الحجام، ستكون هذه الدورة فرصة لتبادل التجارب بينهم وكذا تشجيعهم على ضرورة الانخراط بقوة لتعزيز اتجاهات التنمية داخل المجتمع.

وستعرف الدورة الخامسة، أيضا تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية لمجموعة من المؤسسات الشبابية التابعة للمجتمع المدني بأمريكا كما سيتم تنظيم أمسية مغربية ثقافية للتعريف بالمؤهلات السياحية وبالموروث الثقافي المتنوع الذي تزخر به المملكة المغربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

طائرة عسكرية ثانية تغادر المغرب صوب عمان لنقل مساعدات إنسانية للفلسطينيين

مجتمع

أول طائرة عسكرية تغادر المغرب لنقل مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني

مجتمع

احتجاجات غاضبة بالرباط تنديدا بالصمت الدولي تجاه العدوان الإسرائيلي بغزة (فيديوهات وصور)

تابعنا على