مجتمع

“يوم المغرب” بواشنطن يحتفي بنجاح مغاربة تألقوا في مجالات عدة بأمريكا

أعلنت الشبكة المغربية الأمريكية، أنها ستنظم في 29 مارس المقبل الدورة الخامسة لـ”يوم المغرب” بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ويأتي هذا الحدث بعد الاعتراف الذي حظيت به الشبكة من ماربيل باوز عمدة مدينة واشنطن للاحتفاء بالمملكة المغربية بقلب العاصمة الأمريكية يوم 19 مارس من كل سنة.

وقال بلاغ للشبكة توصلت به “العمق”، إن يوم المغرب هو فرصة لفتح الباب من أجل تبادل الخبرات بين رجال الأعمال بالعاصمة الأمريكية ونظرائهم بالمغرب وكذا التعريف بالموروث الثقافي المغربي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد اختارت الشبكة المغربية الأمريكية الدورة الخامسة للاحتفاء بنجاح مغاربة أمريكيون استطاعوا التألق في مجموعة من المجالات داخل المجتمع الأمريكي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “يوم المغرب” سيعرف تنظيم لقاءات سيحضرها مجموعة من القيادات الشابة بالمغرب وأمريكا وذلك لفتح نقاش حول القضايا الراهنة للشباب وأي دور لهم في المشاركة في صناعة القرار.

وفي هذا الإطار، قال محمد الحجام رئيس الشبكة المغربية الأمريكية على أن الدورة الخامسة ستكون جد متميزة بحضور مجموعة من الشباب الذي تحمل العديد من المسؤوليات المجتمعية والحامل لعدد كبير من البرامج الريادية سواء بالمغرب أو بأمريكا.

وبالتالي، يضيف الحجام، ستكون هذه الدورة فرصة لتبادل التجارب بينهم وكذا تشجيعهم على ضرورة الانخراط بقوة لتعزيز اتجاهات التنمية داخل المجتمع.

وستعرف الدورة الخامسة، أيضا تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية لمجموعة من المؤسسات الشبابية التابعة للمجتمع المدني بأمريكا كما سيتم تنظيم أمسية مغربية ثقافية للتعريف بالمؤهلات السياحية وبالموروث الثقافي المتنوع الذي تزخر به المملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *