آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الوداد يبعد المترجي عن الفريق الأول.. ويرد على “إشاعة” إقالة دوسابر

أصدر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بيانا حول تراجع الأداء والنتائج للفريق الأول خلال المباريات الأخيرة، عقب لقاء عقده رئيس الفريق سعيد الناصري، عشية أمس الاثنين مع جميع اللاعبين، تم التطرق خلاله لمجمل النقاط المتعلقة بظروف الاشتغال داخل النادي.

وأعلن الفريق في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخنة منه، عن إبعاد اللاعب زهير المترجي عن الفريق الأول، وإلحاقه بفريق الأمل إلى نهاية الموسم، مع التدقيق في المسطرة التأديبية المناسبة لما صدر عنه من تصرفات منذ المباراة الأخيرة وإلى غاية اليوم.

وشدد البلاغ على ضرورة “احترام القانون الداخلي والتذكير بمقتضياته، مع الاتفاق العام على تطبيق بنوده حرفيا، دون أي تسامح، خاصة تلك المتعلقة بالانضباط في المواعيد، تطبيق قرارات الطاقم التقني والإداري و الطبي، والحفاظ على سمعة النادي لدى وسائل الإعلام والرأي العام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشار إلى “الالتزام التام والمطلق بتشريف قميص نادي الوداد الرياضي في كل المباريات كيفما كانت الظروف، والالتزام بتحلي الأخلاق العالية المعروفة على لاعبي النادي عبر التاريخ داخل الملعب و خارجه، وتقنين استعمال كل ما من شأنه تشتيت تركيز اللاعبين قبل المباريات خاصة وسائل التواصل”.

واعتبر النادي أن “كل إخلال بأدبيات المعسكرات التدريبية تسيبا يسري عليه القانون الداخلي”، مع “التأكيد على أن جميع مستحقات اللاعبين تمت تأديتها في وقتها وليس بذمة النادي أية مستحقات عالقة”، لافتا إلى أن “باب الرئيس والمكتب المسير هو دائما مفتوح في وجه كل لاعب، وأن واجب للتحفظ يقتضي التوجه أولا لإدارة النادي في كل شأن يخص ظروف العمل”.

رئيس نادي الوداد الرياضي شدد خلال هذا اللقاء، على أنه “بقدر ما تبقى حقوق أي لاعب مكفولة من طرف المكتب المسير، سواء في مستحقاته أو في الدفاع عن سمعته، بقدر ما يجب أن يتذكر كل عنصر في النادي، مسيرا كان أو مدربا أو إداريا أو لاعبا، أن للجمهور حق عليه”.

وأضاف أنه “على الجميع أن يتقبل النقد والانتقاد، بصدر رحب، و أن يجعل من كل لوم أو عتاب، وقودا لتحسين أداءه و الرقي إلى انتظارات الجمهور”.

البلاغ ذاته أوضح أنه تم بنفس المناسبة، عقد اجتماع مع الطاقم التقني، بقيادة المدرب سيباستيان دوسابر، تم التذكير، خلاله، بأهداف العقد المبرم مع النادي.

ولفت الناصري إلى أن فريقه “يتوفر على هوية فنية وجب الحفاظ عليها و تطويرها، وأن جمهور النادي، المصنف الأول عالميا، الأكثر حضورا في الملاعب وطنيا، الأكثر دعما للفريق جماهيريا وأيضا الأول من ناحية اقتناء التذاكر وبطائق الانخراط، لن يقبل إلا بطبيعته ناديا للألقاب، واللعب الجيد، والنتائج الطيبة”.

المدرب سيباستيان دوصابر عبر في مداخلته عن أسفه للنتائج الأخيرة، وتحمله المسؤولية، وكذا معرفته الدقيقة للنادي وانتظارات الجمهور، مشيرا إلى أن من أسباب تعاقده الحالي “ذكرى هذا الجمهور في مساره، ملتزما برجوعه الفريق إلى توهجه في الاستحقاقات المقبلة”.

وخلص الاجتماع إلى أن جميع الظروف متوفرة، أكثر من أي وقت مضى، للعودة إلى الأداء المعهود في فريق الوداد الرياضي، والمضي قدما في أطوار البطولة الاحترافية الوطنية وكذا عصبة الأبطال الإفريقية، وفق تعبير البلاغ.

و اتفق الطرفان على أن هامش التسامح لم يعد موجودا، وأن الخيار الأوحد هو تقديم الأداء الأمثل في قادم مبارياته، حسب المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *