أخبار الساعة، مجتمع

الإعلان عن لجنة لبرنامج “عطلة للجميع”.. وعبيابة يدعو لرفع عدد المستفيدين

شيماء الحياني – صحفية متدربة

أعلن الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الاثنين، عن تكوين لجنة مركزية للإشراف على البرنامج الوطني عطلة للجميع برسم صيف 2020.

وبحسب بلاغ للوزارة توصلت به “العمق”، فقد أكد عبيابة عن الأهمية التي يكتسيها البرنامج عبر استهدافه للطفولة والشباب من خلال مضامينه التي تجمع بين التعلم والتربية والترفيه وزرع قيم المواطنة والتعايش والسلام.

ودعا أعضاء اللجنة المركزية المشرفة على البرنامج الوطني عطلة للجميع لصيف2020، إلى بدأ مختلف الإجراءات والترتيبات لإنجاح هذا البرنامج الوطني على مختلف المستويات الإدارية والتربوية واللوجيستيكية.

وركز عبيابة على العديد من الجوانب، تمثلت في إيلاء الاهتمام اللازم للمضامين التربوية وتنويع البرامج التنشيطية والترفيهية، فضلا عن تأهيل بنيات الاستقبال وتسريع تنفيذ مشاريع المخيمات في طور الإنجاز في الآجال المحددة.

ودعا المسؤول الحكومي إلى توفير الظروف الجيدة لإقامة المستفيدين، من حيث الصحة والسلامة والتأمين والارتقاء بنظام المطعمة وتعبئة مختلف الموارد اللازمة لتحقيق ذلك، مشددا على الرفع من عدد المستفيدين، مع إيلاء أهمية قصوى للعدالة المجالية عبر تخصيص برنامج للتخييم يستهدف أطفال العالم القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *