مجتمع

“وانا” تسحب دعواها القضائية ضد “اتصالات المغرب”

بمبادرة من مجموعة “المدى”، قررت شركة “وانا” المعروفة تجاريا بـ”إنوي” سحب شكواها القانونية ضد مجموعة “اتصالات المغرب” حسبما أعلن عنه بلاغ لمجلس إدارة “وانا”.

وأضاف البلاغ،أن مجلس إدارة “وانا”، الذي عقد اليوم الخميس بدعوة من المساهم “المدى”، قد أحيط علما بقرار إدانة “اتصالات المغرب” من قبل الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT) المتعلقة بالممارسات المناهضة للمنافسة في سوق الثابت “.

وذكر البلاغ أنه ” لا يساور مجلس إدارة (وانا) أدنى شك في أن الإجراءات والقرارات الصادرة في هذا الإطار ستستمح بالعودة لمنافسة سليمة في سوق الاتصالات ، لصالح المستهلكين والشركات وفي الامتثال الصارم للقانون و القواعد الناظمة في هذا المجال” .

وأضاف “واثقا من آفاق تقوية قطاع الاتصالات وتطويره ، قرر مجلس إدارة (وانا) ، بناء على اقتراح مديري (المدى) ، التخلي عن إجراء الشكاية الذي أطلقه في 2018 ضد (اتصالات المغرب) أمام المحكمة التجارية بالرباط”.

وتوصلت مجموعة “اتصالات المغرب” في 27 يناير 2020 بقرار الـANRT المتعلق بالممارسات المناهضة للمنافسة في سوق الثابت والوصول إلى الانترنت الثابت عالي الصبيب.

ويتعلق هذا القرار بغرامة مالية قدرها 3,3 مليار درهم وأوامر قضائية مرتبطة بالجوانب التقنية والتعريفية الخاصة بالتقسيم الحلقي:

وأشارت “اتصالات المغرب” في بلاغ سابق إلى أنه بالنظر إلى الطبيعة الحديثة والمعقدة والاستثنائية للقرار الذي تم التوصل به، لازالت اتصالات المغرب تقوم بدراسة الملف.

ووفقا لما ينص عليه القانون، يضيف المصدر ذاته، تحتفظ اتصالات المغرب بالحق في الطعن أمام محكمة الاستئناف في غضون 30 يوما ابتداء من تاريخ الإشعار بالقرار يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *