مجتمع

وزارة أمزازي تعتمد هوية بصرية “تعود” لإحدى مكاتب التشغيل بمصر (صور)

راسلت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مديرات ومديري الإدارة المركزية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، من أجل اعتماد هوية بصرية موحدة، اكتُشف أنها تعود لإحدى مكاتب الاستشارة والتشغيل من مصر.

وحسب ما عاينته جريدة “العمق”، على موقع التواصل المهني “linkedin”، فإن الشعار الجديد الذي اعتمدته وزارة التعليم، في هويتها البصرية لـ “مدرسة الجودة، منصفة، دامجة ومواطنة”، يعود لشركة الاستشارات “Corevisory for Human Resources Solutions” التي تأسست منذ 2016.

وذكرت مراسلة وزارة التربية والتكوين، اطلعت الجريدة على نسخة منها، أن هذه الهوية البصرية الجديدة جاءت “في إطار إضفاء وسم رمزي، موحد ومعبر على جميع المشاريع والبرامج التي يتم تنزيلها في إطار الرؤية الاستراتيجية 2015، 2030 والقانون الإطار 51.17”.

وطلبت الوزارة من المدراء المذكورين، “اعتماد الشعار في كل الوثائق والمطبوعات والنشرات والدعامات التواصلية التي لها علاقة بتنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية، وكذا العمل على تعميمه، بلغاته الثلاث، على كافة المصالح والوحدات الإدارية التابعة لكم”.

كما أهابت المراسلة بالمسؤولين “الحرص على الالتزام بالتصميم الأصلي للشعار وعدم التغيير في ألوانه وعناصره أو مكوناته بأية إضافات أو تعديلات إلا ما تتطلبه الضرورات التقنيات للطباعة”.

وأوضح مصدر من وزارة التربية الوطنية، لجريدة “العمق”، أن الوزارة  سبق وأن كلفت أحد المصممين من أجل إنجاز هوية بصرية خاصة بها، وتبين فيما بعد أنه قام بأخد التصميم من أحد المواقع التي تقدم هذه الخدمة، والتي حصل عليها نفس مكتب الاستشارات والتشغيل بدولة مصر.

وأضاف ذات المصدر أن الوزارة وبعد اكتشافها الأمر استفسرت المصمم، الذي قال إن الموقع الذي يتيح مثل هذه الخدمات للمصممين، وأن المكتب المذكور أيضا حصل عيها بنفس الطريقة، ولا يعد مالكا لها أو خاصة به. مضيفا؛ أن الوزارة ستتخذ إجراءاتها الخاصة في الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *