مغاربة العالم

فيروس “كورونا” يستنفر قنصليات المغرب بإيطاليا.. وهذا ما قامت به

أثار انتشار فيروس “كورونا” في عدد من المدن الإيطالية، خصوصا بالشمال، هلع الجالية المغربية، الأمر الذي دفع قنصليتين لحد الآن لإحداث خلية أزمة، للتواصل مع أفراد الجالية، بشأن كل المستجدات الخاصة بها في ظل تطورات فيروس كورونا.

وسجلت إيطاليا، صباح الاثنين، وفاة 5 حالة مصاب فيروس “كورونا”، فيما يبلغ عدد المصابين 2019، 167 منهم فقط بمنطقة “لومبارديا”.

وأعلنت قنصلية المغرب بمدينة “فيرونا” الإيطالية، أمس الأحد، إحداث خلية أزمة، إثر انتشار فيروس “كورونا” بإيطاليا، وبالخصوص بشمال البلاد.

وقالت القنصلية في المراسلة إلى رؤساء الجمعيات المدنية والمراكز الإسلامية، حصلت “العمق” على نسخة منها، إن هذه الخلية تروم التواصل ومواكبة تطورات ومستجدات الأوضاع الصحية المتعلقة بأفراد الجالية المغربية.

قنصلية المغرب بـ”ميلان”، أصدرت بلاغ هي الأخرى، تبلغ فيها المغاربة القاطنين بجة “لومبادرية”، أنها أحدثت خلية للتواصل معهم بشأن كل المستجدات المتعلق بالفيروس المنتشر بالجهة التي يتواجدون بها، على الرقم 00393209445117.

البلاغ الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، جاء فيه أن المراكز الصحية الإيطالية وضعت رقم أخضر 1500 لتواصل مع كل من يشعر بأعراض المرض.

وأوصت قنصلية “ميلانو” المهاجرين المغاربة بالتقيد بتعليمات المصالح الصحية المحلية في هذا الشأن، مضيفة أن “السلطات المحلية تعلن أن المرافق الإدارية العمومية تظل مفتوحة إلى إشعار آخر غير أنها توصي باللجوء إليها في حالات الضرورة القصوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *