مجتمع

نقابات ترفض تعليق الحوار مع “المتعاقدين”.. وتحذر من “الانتخابوية”

أعلن التنسيق النقابي الثلاثي المكون من الجامعة الحرة للتعليم (Ugtm) النقابة الوطنية للتعليم( fdt) الجامعة الوطنية للتعليم(umt)، عن رفضه للقرار “المفاجئ بتعليق وزارة التربية الوطنية جلسات الحوار بخصوص ملف المتعاقدين”، محملا الحكومة والوزارة “مسؤولية هدر الزمن المدرسي”.

ودعا التنسيق في بيان أصدره اليوم الأربعاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، الوزارة إلى استئناف التفاوض في كل الملفات المتبقية والإسراع بإخراج المراسيم الاتفاقية.

وأضاف المصدر ذاته، أن “الحل الوحيد لفك الاحتقان هو إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالنظام الاساسي لوزارة التربية الوطنية بالوظيفة العمومية”.

البيان دعا نساء ورجال التعليم إلى “رص الصفوف وعدم الانسياق وراء الحملات السياسوية الانتخابوية التي تعتمد أسلوب تخوين والإشاعة والتشهير وخلط الأوراق فقط لرفض التنسيق الثلاثي الزج بنساء ورجال التعليم في معارك سياسوية بعيدة عن مطالبها المهنية”.

كما دعا التنسيق الحركة النقابية التعليمية إلى “الوعي بحساسية المرحلة والتكتل النقابي من أجل صيانة الحقوق والمكتسبات ونبذ النزعات الضيقة”، معلنا دعمه “كل نضالات الشغيلة التعليمية والدفاع عن قضاياها العادلة والمشروعة”.

وختمت التنظيمات النقابية الثلاثة الثلاثي، بإعلان عزمها “مواصلة الدفاع عن كل ملفاته المطلبية ورد الاعتبار للمدرسة العمومية”، داعية إلى “المزيد من التعبئة والحيطة والحذر وتوحيد وتنسيق الجهود وطنيًا وجهويا واقليميا تحصينا لمكتسباتنا ودفاعا عن حقوقنا وقناعاتناوشرف رسالة مهنتنا”، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *