"الأوقاف" توجه خطباء الجمعة إلى حث المغاربة على التبرع بالدم

27 فبراير 2020 - 04:00

وجهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مذكرة إلى خطباء الجمعة بالمملكة، تحثهم من خلالها إلى توحيد خطبة الجمعة ليوم 28 فبراير الجاري، للتوعية بأهمية التبرع بالدم نظرا لضعف مخزون الدم بالمغرب.

وجاء في المذكرة التي اطلعت جريدة "العمق" على نسخة منها، أن "مراكز تحاقن الدم بالمغرب تشكو من خصاص كبير في كميات الدم المتبرع بها، مما ينعكس سلبا على حاجيات المؤسسات الصحية من هذه المادة الحيوية، ويعرض حياة الكثيرين للخطر ".

وطالبت الوزراة من خطباء الجمعة، "تخصيص الخطبة الثانية ليوم الجمعة 28 فبراير الجاري، للتوعية بأهمية عملية التصدق بالدم ونشر ثقافة التبرع إنقاذا للأرواح، وذلك انطلاقا من قول رسونا الكريم صلى الله عليه وسلم "من نفس عن مؤمن مربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه".

كما طالبت الوزارة، من الخطباء، "التركيز في الموضوع على فضائل التضامن والتكافل، مستأنسين بعناصر منها، التبرع بالدم مقصد شرعي وضرورة اجتماعية، والتصدق بالدم من مظاهر التراحم في المجتمع، وأحب الخلق إلى الله أنفعهم للناس، وإعانة ذي الحاجة الملهوف صدقة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فيدرالية فنون الطبخ و”رحال” يُوزعان الوجبات الغذائية على الأطباء والمستشفيات (فيديو)

بسبب “الكمامات”.. “خياط” بفاس تحت تدبير الحراسة النظرية

جمعية “أسامر” تدين تكفير وتخوين الفنانين المغاربة

تابعنا على