أخبار الساعة، سياسة

رئيس جماعة دمنات يرد على مستشار طالب بالتحقيق في “خروقات”

في أول رد رسمي لرئيس جماعة دمنات حميد الغوات حول تدوينات مستشار استقلالي يتهم فيها الرئيس بتحرير شكاية ضده، وصف رئيس جماعة دمنات هذه التدوينات بأنها “تحركات بهلوانية فارغة هدفها تغليط الرأي العام وتحويل اهتمامه عن القضية الأساس التي هي استدعاء الفرقة الوطنية للمعني بالأمر على خلفية تأسيس جمعية وهمية واختلاس المال العام”.

وأشار الرئيس المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة في بيان تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه إلى أن المتتبع العادي لخرجات المستشار الاستقلالي”بديع” سيلاحظ أنه لا يستقر على حال، كما سيلاحظ التناقضات الصارخة في تدويناته نتيجة الاتهامات الموجة إليه.

وبخصوص موضوع مافيا العقار، وصف الغوات المستشار مبديع بمخبر مافيا العقار بحسب تدوينته التي كتبها على الفايسبوك التي يخبر فيها المواطنين أن الرئيس هو مصدر ما كتب حول موضوع “مافيا العقار”، مشيرا إلى أن ذلك شرف لا يدعيه، وفق تعبير البيان.

ونأى “الغوات” في البيان ذاته بالجماعة ورئيسها عن موضوع متابعة المستشار الاستقلالي في القضية التي تحقق معه بشأنها الفرقة الوطنية، موضحا أن إقحامه في هذه القضية ما هو إلا لتغليط الرأي العام لكسب تعاطفه بالرغم من كون التهمة واضحة وضوح الشمس التي تتعلق باختلاس المال العام”، وفق تعبيره.

واستغرب البيان محاولة اقحام مفتشية حزب الاستقلال بازيلال في قضية يعترف صاحبها بأنها قضية اختلاس المال العام،معتبرا ذلك إساءة واضحة لتاريخ الحزب ورموزه التاريخيين.

وختم الرئيس بيانه بقوله: “إننا نؤمن ونؤكد على أن ربط المسؤولية بالمحاسبة أمر قانوني وضروري ومرغوب فيه، سواء تعلق الامر بالجماعة أو الجمعية”.

وكان المستشار الاستقلالي بجماعة دمنات عبد الرحيم بديع قد أعلن الجمعة الماضية دخوله في إضراب مفتوح بمقر الجماعة لمطالبة الفرقة الوطنية بفتح تحقيق حول ما وصفها بالخروقات داخل جماعة دمنات.

وبحسب ما نشره المستشار في حسابه على “فيسبوك”، فإن خطوته جاءت بعد استدعائه من طرف الفرقة الوطنية على خلفية شكاية تقدم بها محامي الجماعة لدى وكيل الملك حول جمعية وهمية واختلاس المال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *