سياسة

معاناة مغاربة العالم مع انتشار فيروس “كورونا” تصل البرلمان

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة ابتسام عزواي، سؤالا كتابيا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة تطالبه بالكشف عن التدابير التي اتخذتها الوزارة لمواكبة التمثيليات الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا في تعاملها مع انتشار فيروس كورونا، فضلاً عن التدابير المتخذة لدعم ومواكبة المغاربة المقيمين بالخارج وبالأخص في الدول الأكثر تضررا.

واعتبرت الوثيقة التي اطلعت العمق على نسخة منها، “أن تنامي رقعة ووتيرة انتشار فيروس “كرونا” في مختلف قارات ودول العالم واقع يفرض تحديا كبيرا على الوزارة بشكل خاص، بالنظر لما يستدعيه الأمر من استنفار للشبكة الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا من أجل متابعة وتقديم الدعم والخدمات الضرورية لكافة أفراد الجالية المغربية بالخارج، وبشكل خاص في بؤر تفشي المرض”.

وأشارت عزاوي في سؤالها إلى أن هذا الوضع، “يجعل من الديبلوماسيين والموظفين والأعوان، في مختلف البعثات الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا، جنود الخط الأول في مواجهة المرض إلى جانب المغاربة المقيمين بالخارج”.

وزادت، “أن الوضع يستدعي استراتيجية تتضمن كافة التدابير والإجراءات الضرورية للمواكبة والتواصل والحماية وتقديم الدعم المناسب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *