خارج الحدود

بعد السيطرة على”كورونا”..مدارس تشينغهاي الصينية تفتح أبوابها

استأنفت عدد من المدارس الثانوية والإعدادية بمقاطعة تشينغهاي الصينية، عملها واستقبلت منذ صبيحة الإثنين، أفواجا من المتعلمين والمتعلمات، شمال غرب الصين، مع الإلتزام بجهود الوقاية من انتشار الإلتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، حيث خصصت نقاط عند بواباتها، لقياس درجات حرارة الطلبة.

وحسب مواقع رسمية صينية، فقد بلغ عدد المؤسسات التعليمية التي فتحت أبوابها، كدفعة أولى، 144 مدرسة ثانوية ومدرسة مهنية متوسطة، في مقاطعة تشينغهاي بشمال غربي الصين.

وموازاة مع العودة إلى الفصول الدراسية، اتخدت إدارة المؤسسات التعليمية، سلسلة من التدابير الوقائية، بما في ذلك مناهج صارمة وشاملة للصحة العامة والتطهير، لضمان سلامة وصحة الطلاب والمعلمين.

ولهذا الغرض، وحسب ذات المصادر، خصصت مديرية الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، في مقاطعة تشينغهاي، أقنعة طبية وكحول طبي ومطهرات للمدارس، في جميع أنحاء المقاطعة.

“يانغ فا يوي”، نائب مدير التعليم في تشينغهاي، قال في تصريحات صحفية: “إن انتشار العدوى في المستقبل في تشينغهاي، يمكن السيطرة عليها بشكل عام بناءً على تقييم الخبراء”.

وسبق لمقاطعة تشينغهاي، أن أعلنت عن 18 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، وتم علاج جميع المرضى وخرجوا من المستشفيات حتى 21 فبراير، ولم تسجل المقاطعة أي حالات مؤكدة جديدة لمدة 32 يومًا متتاليًا، وفقًا للجنة الصحة بالمقاطعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *