"العود المغربي" يحصد الجائزة الأولى في مهرجان بتونس

11 مارس 2020 - 09:59

فاز الأستاذ عمر أبوكاض، بالجائزة الأولى في مسابقة العزف الفردي لمهرجان استخبار للموسيقات الذي أسدل الستار على فعاليات دورته السابعة مساء اليوم الأربعاء بمدينة صفاقس التونسية.

وقد حضر “أبوكاض” كممثل وحيد للمغرب في المهرجان الذي تنظمه جمعية مهرجان استخبار للموسيقات بالتعاون مع جامعة صفاقس ووزارة الشؤون الثقافية بتونس والمعهد العالي للموسيقى والمندوبية الجهوية للثقافة والمعهد الجهوي للموسيقى بصفاقس.

وقد خص ممثل المغرب في المهرجان الدولي بصفاقس عمر أبوكاض جريدة “العمق” بتصريح قال فيه: “إنه مثل المغرب في مهرجان “إستخبار للموسيقات” الذي يحتفي هذا العام في دورته السابعة بآلة العود، من خلال مدرسة الموسيقار الراحل سعيد الشرايبي مؤسس المدرسة المغربية على آلة العود بعرض موسيقي على المسرح الثقافي بمدينة صفاقس تحث عنوان “سماعي طائر” على مقام الاصفهان.

وقال إن المهرجان عرف حضورا وازنا لمجموعة من الأساتذة الباحثين في مجال علم الموسيقى وتاريخها وأصول المقامية من المعهد العالي للموسيقى بكل من سوسة وصفاقس وفرنسا الذين قدموا على هامش فعاليات المهرجان محاضرات لفائدة المهتمين.

واعتبر “أبوكاض” في التصريح ذاته هذا المهرجان من بين المناسبات الفنية التي تنتصر للبحث الموسيقي وتعمل على تشجيع طلبة المعاهد العالية للموسيقى والعازفين على الإبداع حيث تحتفي في كل عام بآلة موسيقية معينة تتخذها عنوانا لدورتها، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وكالة التأمين الصحي تحدث خدمة مكتب الضبط الإلكتروني

باريس سان جيرمان يعقد أول صفقة مدوية في زمن “كورونا”

بينهم مسنون .. جمعية تأوي متشردين ببوزنيقة لحمايتهم من “كورونا” (فيديو)

تابعنا على