أخبار الساعة، مجتمع

آسفي تحتضن النسخة الأولى لملتقى التطوع

تنظم جمعية مبادرة للعمل الإنساني، يوم السبت 14 مارس الجاري، النسخة الأولى لملتقى التطوع تحت شعار “من أجل ترسيخ ثقافة التطوع”، بالخزانة الجهوية بآسفي.

ويروم هذا الملتقى، الأول من نوعه بمدينة آسفي، تسليط الضوء على أهمية التطوع ودوره في المجتمع، عرض تجارب جمعيات وطنية ومحلية رائدة في مجال التطوع، وتبادل التجارب بين فعاليات المجتمع المدني.

ويشارك في هذا الملتقى التطوعي جلال اعويطة مؤسس مؤسسة عطاء الخيرية، عبد الهادي العسري رئيس جمعية مبادرة للعمل الإنساني، مصطفى بوكور رئيس جمعية العون والإغاثة، مريم بن زويتة مسؤولة عن منصة مبادرون، ومحسن زراد المشرف العام على مؤسسة عطاء الخيرية.

ويشهد ملتقى التطوع حفل توقيع كتاب “مُتطوع مكة”، الصادر مؤخرا عن مركز يقين، للناشط المغربي “جلال اعويطة”، الذي يعد نتاج عمل متواصل بين جبال مكة، ويقدم صورة حقيقية عن العمل الإنساني الذي عاش الرسول عليه الصلاة والسلام.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية مبادرة للعمل الإنساني، التي تأسست سنة 2012، تسعى إلى إحياء معاني التكافل الإنساني بالمجتمع المغربي، والإسهام في إعداد مواطن صالح ومصلح ينخرط في تنمية مجتمعه، وتعزيز ثقافة التطوع بين الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *