أخبار الساعة، سياسة، مجتمع

فيروس “كورونا” يؤجل مسيرة شعبية لتجريم الإثراء الغير مشروع بمراكش

أجلت الجمعية المغربية لحماية المال العام، المسيرة الوطنية الشعبية التي كان مقررا أن تنظم يوم الأحد لقادم بمدينة مراكش، بمشاركة ودعم هيئات ديمقراطية وسياسية ونقابية وحقوقية ومدنية، تحت شعار”تجريم الإثراء غير المشروع وربط المسؤولية بالمحاسبة ومكافحة الفساد مدخل أساسي للتنمية”.

وقالت جمعية “المال العام” في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه،  إن قرار التأجيل جاء بعد التطورات الأخيرة المرتبطة بانتشار فيروس “كورونا” وما صاحبه من إجراءات احترازية وطنيا ودوليا، وبناء على لقاء طارئ مع مسؤولي ولاية جهة مراكش آسفي اليوم الجمعة، حول التطورات المتسارعة ذات الصلة بموضوع وباء كورونا.

واتخذت الهيئة الحقوقية المذكورة، قرار التأجيل بعد “نقاش المكتب الوطني للموضوع، والتشاور مع التنظيمات الداعمة والمشاركة في المسيرة الوطنية الشعبية ضد الفساد والرشوة إلى موعد لاحق”، وفق ذات البلاغ.

وأوضح المصدر ذاته، أن الجمعية المغربية لحماية المال العام، قد “اتخذت كل الترتيبات التنظيمية بتنسيق وتعاون إيجابي مع كافة المكونات والتنظيمات الداعمة والمشاركة في المسيرة”، إلا أن التأجيل جاء بسبب ما يشهده العالم من تطورات تتعلق بفيروس “كورونا”.

وحيّت الجمعية كافة الهيئات والتنظيمات الوطنية والديمقراطية والمدنية، على “انخراطهم في الإعداد للمسيرة الوطنية، لإيمانهم القوي بكون المعركة ضد الفساد والرشوة ونهب المال العام لاينفصل عن المعركة من أجل الديمقراطية”.

كما أكدت استمرارها بكل الوسائل المتاحة في نضالها ضد الفساد والإفلات من العقاب في الجرائم المالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *