مجتمع

الأم التي رمت أبناءها بالبيضاء تكشف تفاصيل مثيرة أمام المحكمة (فيديو)

عرفت جلسة محاكمة الأم التي رمت بأبنائها الثلاثة من نافذة منزلها بالطابق الثالث والمتواجد بحي “أناسي” بالدار البيضاء، حضور المتهمة “ر.س” التي كشفت تفاصيل جديدة في الملف.

وقالت المتهمة التي كانت في حالة بكاء، أمام قاضي الجلسة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم الاثنين، إنها تتناول أدوية الاكتئاب منذ مدة، وسبق لها أن حاولت الانتحار قبل وقوع الحادث المذكور.

وأوضحت المتهمة، أن والدتها تخلت عنها في سن صغيرة، وتكلفت جدتها بتربيتها ثم عمتها بعد ذلك، وأنها لم تكمل دراستها، مبرزة أنها سبق أن كانت مخطوبة لابن عمتها لكنه توفي قبل الزواج.

كما كشفت المتهمة “ر.س” التي حاولت التجاوب مع أسئلة القاضي، أنها تتعرض للعنف من قبل الزوج، وأنها سبق أن طلبت الطلاق.

وفي هذا السياق، قالت مريم الإدريسي دفاع المتهمة، إن “المحكمة حاولت أن تكون متعاطفة معها وتفعل مقتضيات ضمان شروط المحاكمة العادلة فيما يتعلق بالشق الإنساني في التعامل مع المتهم من هذا النوع”.

وتابعت الإدريسي في تصريح للصحافة على هامش الجلسة، أن المتهمة “حاولت الانتحار بسم الفىران قبل أن تقوم بالعمل موضوع المتابعة منذ مدة، وهي مؤشرات تدل على انها مريضة نفسيا”.

وأبرزت الادريسي، أن المتهمة “كانت مخطوبة لابن عمها وتوفى وذلك اثر فيها أيضا ، كما أن أمها تخلت عنها وهي في عمر سنتين، وربتها جدتها وعمتها ولم تكمل دراستها “.

الادريسي، قالت إن المتهمة “وجدت نفسها في عنف وعدم احترام والمعاملة الحاطة بالكرامة التي دفعتها لمحاولة الطلاق والانتحار، فهي تظهر أنها غير سوية بما يكفي لمساءلتها مساءلة جنائية”.

وشددت المتحدثة، بالقول “سنهيئ مرافعتتنا التي ستتضمن ملتمس عرضها على الخبرة القضائية لتمكين من معرفة وضعيتها الصحية النفسية والعقلية الحقيقية، وهل ستحاكم بمسؤولية جنائية كاملة أم ناقصة، وهذا ما ستسفر عنه الايام المقبلة ان استجابت المحكمة بعرضها على ذوي الاختصاص والخبرة الفنية”، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *