مجتمع

تاجر: تهافت الناس على السلع فاجأنا .. وهذا سيؤدي لارتفاع الأسعار (فيديو)

قال رئيس جمعية أغراس للتجار بولاية مراكش، امحمد الجوشي، إن التجار تفاجؤوا بالتهافت الذي وقع في المحلات التجارية والأسواق الكبرى، مباشرة بعد إعلان وزارة الصحة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.

وأضاف الجوشي في تصريح مصور لجريدة “العمق”، قائلا: “بحكم ما قاله لي التجار بمدينة مراكش، فإنهم لمسوا تخوفا كبيرا لدى الساكنة”، داعيا المواطنين إلى “التضامن والتكافل التي يتميز بها المجتمع المغربي، وأن لا يقدموا على شراء سلع كثيرة، ويتركون الآخرين بدون أي شيء”. 

وطمأن المتحدث المواطنين المغاربة والمراكشيون على وجه الخصوص، بالقول: “المواد الغذائية موجودة وبكثرة في محلات البيع بالتقسيط والجملة، وحتى الشركات التي نتعامل معها تخبرنا أن السلع متوفرة”.

واسترسل الجوشي كلامه مستدلا بقول وزير التجارة الذي صرح بأن السلع المتوفرة ستغطي بين 4 و6 الأشهر القادمة، “وبالتالي فلا داعي للخوف والاكتضاض الذي يفتح المجال أمام المتلاعبين والمضاربين في السلع، والذي سيؤدي إلى مضاعفة ثمنها”.

وأوضح ذات المتحدث أن المواد الأساسية لم تعرف زيادة في الأثمنة لحد الساعة، وستبقى في أثمنتها الطبيعة، عدا القطنيات التي ستعرف زيادة تقدر بين درهم ودرهمين، بحكم اقتراب شهر رمضان. 

ودعا المواطنين في هذا الصدد إذا ما سجلوا أن أحد التجار زاد في ثمن السلع، أن يبلغوا به في الرقم الذي وضعته الجهات المسؤولة، وهو 5757.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *