سياسة

للتصدي لكورونا.. البام يقترح حجرا إجباريا وفتح حساب لجمع التبرعات

دعا حزب الأصالة والمعاصرة إلى حكومة سعد الدين العثماني إلى دراسة قرار القيام بحجر إجباري لا تقل مدته عن أسبوعين، للتصدي لانتشار فيروس “كورونا”، مشيدا بـ”المبادرات الاستباقية” للملك محمد السادس، ومعبرا عن دعمه لقرارات الحكومة.

وقال حزب الجرار في بيان، أمس الإثنين، “وإذ ندعم جميع القرارات التي اتخذتها الحكومة في هذا المجال، فإننا ندعوها إلى الرفع من وتيرة الإجراءات الاستباقية لمواجهة هذه الأزمة”.

ودعا إلى عقد اتصالات ومشاورات متواصلة بين رئيس الحكومة والأحزاب بغية اقتراح حزمة من التدابير التي تروم التخفيف من حدة تداعيات فيروس “كورونا” على الاقتصاد والمواطنين.

واقترح البام فتح حساب بنكي لعموم المواطنين قصد جمع التبرعات، لتمكين البلاد من موارد مالية إضافية لتعزيز الإجراءات الرسمية المتخذة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد من جهة، ولتخصيص جزء من مداخيل هذا الحساب لتعويض الأشخاص وبعض المهنيين والمؤسسات المتضررة نتيجة الإجراءات المتخذة من جهة أخرى.

وقال الحزب إنه “يثمن عاليا جميع المبادرات الاستباقية” التي يقودها الملك محمد السادس  وعلى رأسها إحداث صندوق خاص بتدبير ومواجهة جائحة ”كورونا”.

يشار إلى أن شراسة “كورونا”، الذي صنفته الأمم المتحدة “جائحة” وسرعته الكبيرة في العدوى والانتشار، دفعت العديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية صارمة، كما شل الفيروس الذي ظهر لأول مرة بمدينة ووهان الصينية في أواخر 2019 قطاعات اقتصادية مهمة عبر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *