مجتمع

سائقو الطاكسيات يهددون بالتوقف عن العمل بسبب الخوف من “كورونا”

على إثر ندرة الحركة في الحياة العامة، بسبب إلزامية أغلب المواطنين إقرار بيوتهم، واضطرار عدد من المؤسسات اعتماد آلية العمل عن بعد، قرر عدد كبير من الطاكسيات الكبرى والصغرى، ما بين مدينتي الرباط والدار البيضاء، التوقف عن العمل بسبب الإحساس بالخطر من الإصابة بعدوى فيروس “كورونا” المستجد.

وقال رئيس جمعية كرامة لسائقي الطاكسيات عبد الرحيم الهراس في حديثه لجريدة “العمق”، إن “الخوف من حمل العدوى تسلل إلى نفسية سائقي الطاكسيات، غير أن مشكلتهم الأخرى تتجلى في كون غالبيتهم لهم التزام مع صاحب “الكريمة”، ودين من “وفاسلف” و”التأمينات”، متسائلا كيف ستتعامل معهم هؤلاء في ظل توقفهم عن العمل بسبب هذه الوضعية الصحية الصعبة”.

وطالب الهراس في السياق نفسه، بضرورة “إدراج فئة سائقي الطاكسيات الصغرى والكبرى، للاستفادة من الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، بصفتها فئة فعالة وخدماتية، للتخفيف عنها من التداعيات الاجتماعية السلبية التي مستهم”.

وأضاف الهراس، بأن “الظروف الاجتماعية لا ترحم. حاليا سائق الطاكسي يعيش بين نارين، ما بين ندرة حركة المواطنين في الشارع إن أراد العمل مع اتخاذه إجراءات الوقاية، وبين متطلبات العيش إن هو توقف عن العمل”، مشيرا أن هناك سائقون يعملون بالأجرة اليومية عبر “الروسيطة” وهم الأكثر ضررا من غيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *