مجتمع

بعد الحجر الصحي.. أيادي الخير تصل مسني وطريحي الفراش بأسا الزاك (صور)

أطلق فاعلون مدنيون، بتنسيق مع المجلس الإقليمي لأسا الزاك، ومندوبية التعاون الوطني، خدمة اجتماعية، موجهة للحالات الاجتماعية، الهدف منها بالأساس مساعدتهم على البقاء في منازلهم، وتطبيق الحجر الصحي لتوقيف انتشار جائحة كورونا.

الخدمة التي تشرف عليها جمعية بسمة للهشاشة والتنمية الاجتماعية بأسا، موجهة بالأساس لفئات محددة، وهي المسنين، والمصابين بالأمراض المزمنة، وطريحي الفراش، والمتواجدين في وضعية إعاقة، والذين تمنعهم ظروفهم الإجتماعية وحالتهم الصحية، من التنقل أصلا”.

وتتولى الجمعية، عبر أسطول وفره المجلس الاقليمي لأسا الزاك، ويتضمن سيارات ودراجات نارية، تلبية جميع أغراض هذه الفئات، ويتم توصيل الحاجيات اليومية لهم لمنازلهم، لتخفيف عبء الظروف الصحية التي يعيشونها، ومساعدتهم على التزام منازلهم.

الجمعية تعمل باقليم اسا الزاك، منذ مدة على صعيد العمل التطوعي والتكفل بالحالات الاجتماعية الصعبة، وتنفذ برنامجا سنويا، يتضمن تدخلات لتقديم خدمات لفائدة فئات معينة، وكان آخر نشاط لها، اقتناؤها لـ 1200 حفاظة، برسم سنة 2020، بمعدل 3 علب شهرية، لكل مستفيد في إطار برنامج التكفل عن بعد، الذي يدعمه المجلس الاقليمي لأسا الزاك وبشراكة مع المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بأسا الزاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *