ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في المغرب إلى 104

22 مارس 2020 - 10:44

كشفت احصائيات جديدة صادرة عن وزارة الصحة، صباح اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” بالمغرب إلى 104 حالات، بعد تسجيل 8 حالات جديدة.

ويتعلق الأمر بـ4 حالات بالرباط، وحالتين بمراكش، وحالة واحد بكل من جهة بني ملال خنيفرة، والجهة الشرقية.

وأشارت الوزارة عبر بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 490 حالة.

وبحسب المصدر ذاته ، فإن عدد حالات الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 3 حالات ، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ثلاث حالات كذلك .

وكانت الوزارة قد أعلنت مساء أمس السبت، أنه تم إلى حدود الساعة السابعة والنصف مساء، تسجيل ما مجموعه 96 حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور-المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومختبر المستشفى العسكري.

وأوضحت الوزارة، أن هذه الحالات موزعة على جهات المملكة على الشكل التالي: جهة فاس مكناس 21، جهة الدار البيضاء سطات 22، جهة الرباط القنيطرة 22، جهة طنجة تطوان الحسيمة 7، جهة مراكش آسفي 10، الجهة الشرقية 4، جهة كلميم واد نون 1، جهة سوس ماسة 6، بين ملال خنيفرة 2، جهة درعة تافيلالت 1، مشيرة إلى أن هذا الرقم يشتمل أيضا على 3 حالات وفاة بالمملكة.

إلى ذلك، قالت الوزارة إن المواطنة الفرنسية من الأصول السنغالية تم تأكيد شفائها وخلوها من “كوفيد-19” عبر التحاليل المخبرية، وستغادر المستشفى اليوم السبت، ليصبح عدد الحالات التي شفيت ثلاثة.

واسترسل المصدر ذاته أن التحاليل التي سبق وأجريت لمواطن مصاب بمرض عضال وافته المنية، أثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد (Cas Post Mortem).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد استئنافهم للعمل.. المبصاريون يشتكون “تعسف” السلطة وإجبار بعضهم على الإغلاق

ضمن العالقين بمليلية المحتلة .. مغربية تتعرض لمحاولة اغتصاب

سلطات البيضاء تواصل إغلاق أسواق المدينة بعد ظهور بؤر جديدة

تابعنا على