مجتمع

إغلاق مصحة ووضع أطرها بالحجر الصحي إثر إصابة طبيب وزوجته بكورونا (صور)

قررت مصالح وزارة الصحة بمدينة تطوان، إغلاق مصحة “تطوان” ابتداءً من اليوم الأحد على الساعة 12:00 زوالا، وذلك بشكل كلي، عقب تأكيد إصابة طبيب للنساء والتوليد بفيروس “كورونا” رفقة زوجته، كان يعمل بهذه المصحة.

كما قررت السلطات إغلاق العيادة الطبية الخاصة بالطبيب المصاب، والذي تم وضعه مع زوجته في غرفة خاصة بالحالات المصابة بالفيروس داخل المستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان.

ووفق بلاغ للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بجهة طنجة تطوان الحسيمة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن قرار إغلاق المصحة والعيادة جاء بتنسيق بين الهيئة ومصالح وزارة الصحة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

مدير مصحة “تطوان” يحيى الدردابي، أوضح أن قرار الإغلاق اتخذته إدارة مصحته بطلب من المندوبية الإقليمية للصحة بتطوان والسلطات المحلية، ونزولا عند رغبة الهيئة الوطنية والجهوية للأطباء، وذلك بهدف “وقف الهلع” الذي رافق خبر إصابة طبيب التوليد والنساء بفيروس “كورونا” رفقة زوجته.

وأشار الدردابي في توضيح مصور له، أن إدارة المصحة قامت بتعقيم كافة مرافق وأجنحة وأقسام المصحة، كما قررت وضع الممرضين والممرضات تحت الحجر الصحي داخل منازلهم، مشددا على أن الأطباء والممرضين بهذه المصحة “هم جنود مجندين لخدمة الصحة”، داعيا المواطنين إلى البقاء في منازلهم كأحسن علاج للوباء.

وصباح أمس السبت، قامت إدارة المصحة بتعقيم غرف المرضى وقاعة العمليات والأشعة وغرفة الطوارئ، قبل أن تستأنف المصحة عملها بشكل طبيعي في جميع أقسامها بعد زوال أمس، فيما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مطالب بإغلاقها تفاديا لأي تداعيات خطيرة.

وكانت مصادر طبية مطلعة بمستشفى “سامية الرمل “بتطوان، قد أكدت لجريدة “العمق”، أن الحالتان الجديدتان المصابتان بفيروس “كورونا” اللتان تم تسجيلهما بتطوان، هما لطبيب للنساء والتوليد رفقة زوجته، بعدما تم تأكيد نتائج التحليل على أنها إيجابية.

ووفق مصادر “العمق”، فإن الطبيب المصاب كان على متن نفس الطائرة التي كان على متنها المصاب الأول بمدينة تطوان، وهي الطائرة التي حلت بالمغرب قادمة من مدريد يوم 8 مارس الجاري، حيث يملك الطبيب المذكور عيادة لطب النساء والتوليد وسط مدينة تطوان، كما يعمل بالمصحة المذكورة.

يُشار إلى أن مدينة تطوان كانت قد سجلت أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” قبل أيام، وذلك لمواطن زار إسبانيا لمتابعة مباراة في كرة القدم، حيث جرى وضعه بمستشفى بطنجة تحت الحجر الصحي، فيما أوضح المصاب في شريط فيديو، أمس الجمعة، أن وضعه جيد وبدأ يتعافى بشكل تدريجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *