51% من الإصابات بـ"كورونا" بالمغرب وافدة.. 3109 مخالطين تحت المراقبة

25 مارس 2020 - 19:10

كشف حفيظ الزهري، مستشار وزير الصحة، أن 51 بالمائة من الحالات المصابة بفيروس “كورونا” لحد الآن بالمغرب، وافدة، و49 بالمائة منها محلية، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت 3109 مخالطين للمصابين تحت المراقبة، منها 669 أنهت فترة الترصد، و2341 مازالت تحت المراقبة.

وقال الزهري في ندوة صحفية متلفزة، مساء اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ما يرفع حالات الإصابة بالمغرب إلى 225 حالة إصابة مؤكدة إلى حدود السادسة من مساء اليوم.

وأضاف المتحدث، أن أعلى نسبة سجلت إلى حد الآن بجهة الدار البيضاء سطات، تليها جهة فاس مكناس ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، مشيرا إلى أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس “كورونا” هي ما فوق 51 سنة بنسبة 32,6 بالمائة.

وأوضح، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن مغربي يبلغ من العمر 65 سنة من مكناس، كان يعاني من أمراض مزمنة، ما يرفع عدد حالات الوفاة إلى 6، مضيفا أنهم تم تسجيل حالة شفاء سابعة لمواطن من الدار البيضاء يبلغ من العمر 69 سنة.

المسؤول ذاته، أشار إلى أن 86 بالمائة من الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، حالتها مستقرة و14 بالمائة غير مستقرة، لافتا إلى أن الحالات المسجلة لحد الآن، 51 بالمائة منها وافدة و49 بالمائة محلية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اعمارة: “تا حد مغيموت بالعطش فالمغرب”.. ورغم كورونا سنعطي انطلاقة 5 سدود

ضمت مقترحات لتخفيف معاناتهم.. أرباب المقاهي يرفعون مذكرة إلى الداخلية

الحكومة تدعم مكتب “الكهرماء” و”لارام” بـ7 مليار درهم لإنقاذهما من الإفلاس

المستشارون يشرعون في مناقشة مشروع قانون المالية المعدل

عاجل: كورونا يصيب 111 شخصا في المغرب.. وتعافي 469 من الفيروس

تابعنا على