وزارة أمزازي تواكب علاج التلميذ ضحية انفجار هاتفه خلال دراسته عن بعد

05 أبريل 2020 - 12:00

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة فاس مكناس، أمس السبت، عن متابعتها للحالة الصحية للتلميذ الذي انفجرت بطارية هاتفه المحمول خلال متابعته لدراسته عن بعد.

وذكرت الأكاديمية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه “فور توصلها بالخبر باشرت إجراءات المواكبة الصحية للتلميذ الذي يدرس بالمستوى الثانية باكالوريا شعبة علوم الحياة و الأرض بثانوية العرفان التابعة لمديرية تازة”.

وأضاف البلاغ، أن شركة التأمين المدرسي وافقت على استثناء اعتبار النازلة حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل و المتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتمليذ ضحية الشاحن، كما تم التنسيق باستعجال مع إدراة المركب الاستشفائي الجامعي بفاس الذي عبر عن استعداده لاستقبال التلميذ ومواكبته بقسم أمراض العيون.

وأشارت الأكاديمية إلى أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي أمر فور اخباره بالحادثة بضرورة إتخاذ ما يلزم من إجراءت لضمان سلامة صحة التلميذ الذي خضع لفحص طبي بمصحة للعيون بالرباط، وأنها على تواصل مستمر ودؤوب مع أسرته.

يشار إلى أن التلميذ البالغ 19 عاما، تعرض لإصابة على مستوى عينه بعدما انفجرت بطارية هاتفه أثناء متابعته لدورسه عن بعد جراء ارتفاع درجة حرارتها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الـ ONSSA ينفي انتشار مرض فيروسي في ضيعات الأرانب

رحلة محاربة البعوض بضفة واد سوس بإنزكان: مبيدات وأقراص كل خميس (فيديو)

“قادمون وقادرون”: الحكومة لم تستفد من درس “كورونا” والابتعاد عن “النقد الدولي” أصبح واجبا

تابعنا على