فريق برلماني: أجراء المقاهي والمخابز لم يستفيدوا من تعويضات "كورونا"

17 أبريل 2020 - 15:30

كشفت مراسلة صدرت عن فريق الأصالة والمعاصرة، أن بعض أجراء المقاولات الصغرى والمتوسطة لم يستفيدوا من التعويضات المقررة للمنخرطين في صندوق الضمان الاجتماعي، بسبب توقف نشاط المقاولات التي يشتغلون بها جراء انتشار وباء كورونا.

ودعا فريق الأصالة والمعاصرة تبعا لذلك بمساءلة وزير الشغل والإدماج المهني حول عدم تمكين بعض أجراء المقاولات المتضررة من جائحة كورونا من التعويضات المخولة لهذا الصنف.

واعتبر طلب الاجتماع، الموقع من قبل رئيس فريق البام بمجلس النواب، رشيد العبدي أن أجراء بعض أصناف المقاولات المتضررة من جائحة فيروس كورونا من قبيل قطاع المخابز والحلويات العصرية والتقليدية لم يستفيدوا من التعويضات الممنوحة من صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا، علما أن المعنيين بالأمر مصرح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي، وكذا التوقف التام لبعض هذه المقاولات عن مزاولة أنشطتها المهنية.

وأعلن صندوق الضمان الاجتماعي أن صرف التعويض المنصوص عليه من قبل لجنة اليقظة الاقتصادية، الممول من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد-19، المحدد في 1000 درهم برسم شهر مارس 2020 قد صرف قبل 6 أبريل 2020، منهيا إلى علم المشغلين المنخرطين لديه، أن أجل التصريح بالعمال المتوقفين مؤقتا عن العمل،، قد انتهى يوم 3 أبريل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظ منذ شهرين

ليس كل المخابز اغلقت، بل لازال المواطنون يشترون ما يريدونه منها، فلماذا يعوض العاملون بها. ام ان الغاية اعفاء اصحابها من تادية اجور العاملين، مثل المؤسسات الخاصة التي تسلمت المقابل من الاباء، ومع ذلك قامت بالتدليس ضد الدولة في ظروف من المفروض ان يكون هناك تضامن وتضحية من الجميع.

مقالات ذات صلة

وزارة الداخلية

لفتيت: أغلقنا 514 وحدة صناعية وتجارية .. ولن نتوانى في متابعة مسؤوليها

وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل أنشطة واحتفالات ذكرى عيد العرش

15 عضوا يستقيلون من مجموعة جماعات “الأطلس”.. والرئيس يرد

الرباح: 75% من فواتير استهلاك المغاربة للماء والكهرباء تتحملها الدولة

العثماني: التمكين الاقتصادي للمرأة المغربية صمام أمان للأسرة والمجتمع

تابعنا على