أخبار الساعة، مجتمع

المهندسون الطبوغرافيون يتبرعون بـ109 ملايين لصندوق كورونا

أعلنت الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين عن تبرع أعضائها بمبلغ 1,09 مليون درهم للصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، كما خطت مجموعة من الإجراءات للحد من آثار الجائحة على قطاع الهندسة الطبوغرافية.

وشددت الهيئة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على أن المهندسين المساحين الطبوغرافيين “يكونون دائما سباقين إلى تلبية النداء كلما تعلق الأمر بالدفاع ونصرة القضايا الوطنية” وهو ما تجلى في “المساهمة في الحملة الوطنية للتضامن من أجل تدبير هذه الأزمة”.

وأورد البلاغ أن الهيئة بادرت إلى دعم الصندوق الخاص بمواجهة كورونا ووضع برنامج عمل من أجل إنعاش القطاع، كما أنها راسلت الإدارات والمؤسسات من أجل سداد الفواتير العالقة لفائدة مكاتب المهندسين، وأشار إلى عددا منها تفاعل إيجابيا وشرع في تسديد مستحقات المهندسين.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من أجل تحديد برنامج عمل يتم إرساؤه خلال و بعد الأزمة يهدف إلى منع حدوث أزمة اجتماعية بإغلاق المكاتب والشركات الطبوغرافية، وأن هذا البرنامج تم إنجازه بناء على الاستطلاعات التي أجرتها الهيئة وشملت العديد من المهندسين المساحين الطبوغرافيين.

وأشارت الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين إلى أنها تعتزم موافاة المؤسسات الحكومية قريبًا ببرنامج عملها من أجل إنعاش القطاع، حتى يتم أخذه بعين الاعتبار في المخطط الوطني للإنعاش الاقتصادي.

وشددت على أنها ترغب في المشاركة الفعلية في وضع التدابير اللازمة لإنعاش جميع القطاعات التي يتدخل فيها المهندس المساح الطبوغرافي.

ويذكر أن الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين منظمة مهنية محدثة بموجب القانون 30.93 الذي يجعلها تتمتع بالشخصية المعنوية ويخول لها تنظيم وتدبير ممارسة مهنة الهندسة المساحية الطبوغرافية بالمغرب، والهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *