مجتمع

وزارة الصحة تحقق في “عدم جدية” مستشفى الفنيدق في مواجهة وباء “كورونا”

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن تحقيقا باشرته اليوم الإثنين، مصالح وزارة الصحة بمستشفى “الحسن الثاني” بمدينة الفنيدق، بعدما راج عن عدم “جدية” إدارة المستشفى في مواجهة وباء “كوفيد 19” المستجد بالمدينة ونواحيها.

وأوضح مصدر الجريدة، أن أطرا صحية بالمستشفى، عبروا عن غضبهم مما اعتبروها “حالة استهتار وإهمال بأرواح المرضى من قبل لجنة اليقضة التي تترأسها مديرة المستشفى، بسبب رفضها القيام بفحوص مخبرية لعدة حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بمبرر خلو مدينة الفنيدق من الوباء، أو القول إن الفحوص التي أجريت لمرضى مشتبه فيهم قد كانت سلبية أحيانا أخرى”.

ومن هذه الحالات التي تم التعاطي معها بـ”عدم الجدية”، وفق مصدر الجريدة، حالة شخص يبلغ من العمر 25 سنة “لم يجر له الفحص المخبري رغم ظهور الأعراض عليه، فيما قالت الإدارة إن الفحص أجري له وكان سلبيا”، إضافة إلى 3 حالات أخرى ظهرت عليهم الأعراض، إلا أنه لم يتم إجراء أي فحص مخبري للتأكد من إصابتها بالفيروس من عدمه.

كما أشار المصدر ذاته، إلى وجود حالة وفاة في ظروف غامضة لرجل في الستينات من عمره، سلم إلى أهله قصد دفنه دون إجراء الفحص المخبري للتأكد من إصابته بمرض “كوفيد”، بالرغم من أن مصالح الأمن كانت قد طالبت الإدارة بوجوب القيام بهذا الفحص لاتخاذ التدابير الخاصة في هذا الاطار ومنها العزل الصحي لمخالطيه.

واعتبر المصدر ذاته، أن هذا الأمر يُعد “سلوكا خطيرا من شأنه منح هؤلاء المرضى المحتملين وأسرهم جرعة من الأمان الكاذب تسمح بمفاقمة حالاتهم، وخلق بؤر لتفريخ العدوى”، وفق تعبير المصدر.

وهذا وحاولت جريدة “العمق” التواصل مع مديرة المستشفى المحلي “الحسن الثاني” بالفنيدق لأخذ وجهة نظرها في الموضوع، لكن بدون رد، وستورد الجريدة رأي إدارة المستشفى حال توصلنا بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطنة صالحة
    منذ 3 سنوات

    دور الصحافة هو تنوير الرأي العام وليس تضليله بأكاذيب عارية عن الصحة، مديرة مستشفى الفنيدق مشهود لها بالكفاءة والتفاني ونكران الذات في سبيل تقديم خدمة صحية ذات جودة للمواطنين، رغم الاكراهات التي يعاني منها مستشفى الحسن الثاني بالفنيدق من قلة الأطر الصحية والتجهيزات الضرورية ليكون المستشفى قادرا على تدبير حالات المرضى المصابين بكوفيد 19.

  • ليلى المختاري
    منذ 4 سنوات

      أدعوك أن تتمعن في هاته الأية المذكورة في سورة الحجرات :   " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " صدق الله العظيم

  • مواطن
    منذ 4 سنوات

    موضوع خارج عن اطار المهنيه