وزارة الصحة تحقق في "عدم جدية" مستشفى الفنيدق في مواجهة وباء "كورونا"

20 أبريل 2020 - 22:15

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن تحقيقا باشرته اليوم الإثنين، مصالح وزارة الصحة بمستشفى “الحسن الثاني” بمدينة الفنيدق، بعدما راج عن عدم “جدية” إدارة المستشفى في مواجهة وباء “كوفيد 19” المستجد بالمدينة ونواحيها.

وأوضح مصدر الجريدة، أن أطرا صحية بالمستشفى، عبروا عن غضبهم مما اعتبروها “حالة استهتار وإهمال بأرواح المرضى من قبل لجنة اليقضة التي تترأسها مديرة المستشفى، بسبب رفضها القيام بفحوص مخبرية لعدة حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بمبرر خلو مدينة الفنيدق من الوباء، أو القول إن الفحوص التي أجريت لمرضى مشتبه فيهم قد كانت سلبية أحيانا أخرى”.

ومن هذه الحالات التي تم التعاطي معها بـ”عدم الجدية”، وفق مصدر الجريدة، حالة شخص يبلغ من العمر 25 سنة “لم يجرى له الفحص المخبري رغم ظهور الأعراض عليه، فيما قالت الإدارة إن الفحص أجري له وكان سلبيا”، إضافة إلى 3 حالات أخرى ظهرت عليهم الأعراض، إلا أنه لم يتم إجراء أي فحص مخبري للتأكد من إصابتها بالفيروس من عدمه.

كما أشار المصدر ذاته، إلى وجود حالة وفاة في ظروف غامضة لرجل في الستينات من عمره، سلم إلى أهله قصد دفنه دون إجراء الفحص المخبري للتأكد من إصابته بمرض “كوفيد”، بالرغم من أن مصالح الأمن كانت قد طالبت الإدارة بوجوب القيام بهذا الفحص لاتخاذ التدابير الخاصة في هذا الاطار ومنها العزل الصحي لمخالطيه.

واعتبر المصدر ذاته، أن هذا الأمر يُعد “سلوكا خطيرا من شأنه منح هؤلاء المرضى المحتملين وأسرهم جرعة من الأمان الكاذب تسمح بمفاقمة حالاتهم، وخلق بؤر لتفريخ العدوى”، وفق تعبير المصدر.

وهذا وحاولت جريدة “العمق” التواصل مع مديرة المستشفى المحلي “الحسن الثاني” بالفنيدق لأخذ وجهة نظرها في الموضوع، لكن بدون رد، وستورد الجريدة رأي إدارة المستشفى حال توصلنا بذلك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ليلى المختاري منذ شهرين

  أدعوك أن تتمعن في هاته الأية المذكورة في سورة الحجرات :   " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " صدق الله العظيم

مواطن منذ شهرين

موضوع خارج عن اطار المهنيه

مقالات ذات صلة

مقر جريدة "العمق المغربي"

جريدة العمق تنظم لقاءها السنوي مع الطاقم الصحفي والتقني

ظل خاليا من الفيروس لشهر ونصف .. “كورونا” يعود مجددا إلى تازة

إذاعي

أجيال إعلامية: عبد الرحمن ملين .. أحد رواد الإخراج التلفزيوني الوثائقي بالمغرب

“الظلام الدامس” يغضب مواطنين بأزيلال

هذه هي الأسباب الكاملة لتوقيف النقيب محمد زيان عن مزاولة مهنة المحاماة

تابعنا على