مغاربة العالم

قنصلية المغرب بدبي تأوي المغاربة العالقين وتتكفل بتطبيب عدد منهم

أعلنت القنصلية العامة للمملكة في دبي عن تإيوائها لعدد مهم من المغاربة العالقين بدولة الإمارات في بعض الفنادق بمدينة دبي، بالإضافة إلى تأمين تغذيتهم فيها.

وقالت القنصلية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها استجابت لمطالب بعض المواطنين الذين كانوا في حاجة للمواكبة الطبية عبر تسهيل ولوجهم لبعض المصحات لإجراء الفحوصات الطبية وتمكينهم من الأدوية الضرورية.

جاء ذلك استجابة للتعليمات التي أصدرتها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إلى جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية من أجل الاهتمام بالمواطنين العالقين الذين كانوا في عطلة قصيرة خارج المغرب، سواء للسياحة أو التطبيب أو في زيارات عائلية أو في مهمة عمل.

وأشار البلاغ إلى أن القنصلية وفور صدور التعليمات، قامت بإنشاء خلية أزمة و ووضعت ثلاثة أرقام هواتف رهن إشارة المواطنين المغاربة، لافتا إلى أن أكثر من 600 مواطن قاموا بتسجيل أنفسهم لدى مصالح القنصلية، وطالب البعض منهم بمساعدته على الإيواء نظرا لنفاذ مواردهم المالية.

وعبرت القنصلية عن شكرها لجميع الفاعلين الجمعويين المغاربة على مساعدتهم وحسن تعاونهم، مشيرة إلى أنهم أبانوا عن روح التماسك والتضامن والتآزر مع أخواتهم و إخوانهم المواطنين في هذه الظرفية الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *