سياسة

البام ينبه العلمي إلى تفشي وباء “كورونا” بوحدات صناعية بالعرائش

نبه رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رشيد العبدي، إلى تفشي وباء “كورونا” بعدة وحدات صناعية بالعرائش، وذلك في سؤال كتابي موجه لوزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، حول الإجراءات المتخذة لحماية عمال هذه الوحدات وضمان سلامتهم.

ومما جاء في السؤال الكتابي للعبدي، والذي توصلت به “العمق”، “في ظل ما تعيشه بلادنا مؤخرا من بروز عدة بؤر لوباء كورونا المستجدة، بعدة وحدات صناعية، تم إغلاق 3 وحدات صناعية بمدينة العرائش، وحدة خاصة بالفراولة، وحدة خاصة بالأحذية ووحدة لتصدير السمك بعد أن تم اكتشاف م يزيد عن 60 حالة مؤكدة”.

وأكد العبدي، أن هذا الوضع قد ينذر بتفجر الحالة الوبائية بالمنطقة وخطر إصابة العاملين وعائلاتهم وكذا المخالطين رغم أن أحد الوحدات الصناعية كان قد طلب صاحبها إغلاقها لتجنب انتشار الوباء بين مستخدميها، إلا أن غياب المراقبة والتتبع نتج عنه استمرارها في العمل ومن ثم بروز عدة حالات بها.

وفي ظل تزايد حالات الإصابة، يضيف العبد، “فإن الوحدات الاستشفائية بالإقليم لن تتمكن من استيعابها والتكفل بها مما وجب معه التعجيل باتخاذ الإجراءات المناسبة”، مطالبا العلمي بالتدابير المستعجلة التي ستقوم بها وزارته لحماية العاملات والعمال من خطر تفشي الإصابة بوباء كورونا وضمان احترام الوحدات الصناعية لكل قواعد الصحة والسلامة درءا لمل سوء قد يصيب المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *