بالدموع.. بحار بطانطان يشتكي هدم كوخه وتشريد أسرته في عز أزمة كورونا (فيديو)

24 أبريل 2020 - 15:10

أطلق أحد البحارة القاطنين بالبراريك المتواجدة بشاطئ وادي الشبيكة، والتي أقدمت السلطات المحلية، على هدمها قبل يومين، نداء استغاثة لعامل إقليم طانطان، لإيجاد حل لعدد من البحارة وأغلبهم يعيلون أسرا، ويقطنون بتلك المنطقة لأزيد من عشرين سنة.

وظهر البحار في فيديو، نشرته صفحة موقع طانطان 24، وهو يستنكر الهدم الذي طال منزل أسرته، وقال بأنه مستعد للإعتصام رفقة أسرته، والمتكونة من زوجته وابنتيه، أمام مقر العمالة، إلى حين إيجاد محل يأويه.

وأضاف البحار في الفيديو، بأنه كان جنديا سابقا في البحرية الملكية، وامتهن الصيد البحري التقليدي، وانتقل للعيش بتلك المنطقة منذ 2004، وتفاجأ بالسلطات تتخد القرار بالهدم، دون إيجاد حل للأسر التي تقطن بتلك المنطقة.

وعن الهدم يقول البحار: “نحن لسنا ضد الهدم، خاصة في هذا الوقت الحساس، ولكن نريد البديل، إلى أين سنتجه الآن رفقة أسرنا، مثلا أنا في عمري 42 سنة، وليس لدي سوابق، وخدمت وطني، ولا أعرف أين سأقيم الآن، خاصة وأن رمضان على الأبواب، والجائحة تحاصرنا”.

وارتباطا بالموضوع، علمت “العمق”، بأن السلطات المحلية، قد قامت بزيارة سابقة للأسر المتواجدة على طول الساحل، بين منطقة سهب الحرشة إلى جماعة اخفنير، وأخبرتهم بأنها ستقوم بحملة واسعة، لهدم جميع البراريك والبيوت العشوائية المتواجدة بهذه المنطقة، تماشيا مع التدابير الوقائية، للحد من انتشار جائحة كورونا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد أشهر من الجائحة.. أيت الطالب يمنح موظفي الصحة رخصا إدارية “مشروطة”

ابتدائية أكادير تقضي بالحبس والغرامة في حق “الطاوجني”

شكاية زوج تقود إلى اكتشاف “زنا محارم” بين متزوجة وشقيقها باشتوكة

رحلة أوراق امتحانات “الباك” .. أمن ودرك وصرامة من مراكز الإمتحان وصولا للمترشحين (فيديو)

شاب يعاني مرض الصرع

مرض أفقده القدرة على الكلام والحركة.. عبد الإله شاب تحولت حياته إلى جحيم (فيديو)

تابعنا على