سياسة، مجتمع

بصفة استثنائية .. الحكومة تصرف دعم 2020 للمقاولات الصحفية لمواجهة أزمة كورونا

دفعت أزمة “كورونا” بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الاتصال، إلى صرف الدعم المخصص للصحف والجرائد والمجلات الورقية لسنة 2020، قبل موعده، وذلك “للحد من وضعية الهشاشة التي تطال المقاولات الصحفية وللحفاظ على مناصب الشغل للصحافيين والعاملين بها وعلى أجورهم في هذه الظروف الطارئة”.

وفي هذا الإطار، قالت الوزارة في بلاغ لها تتوفر “العمق” على نسخة منه، إنها قررت بتنسيق مع مصالح وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، الإعداد لعقد اجتماع اللجنة الثنائية للصحافة المكتوبة، باستحضار الشروط المنصوص عليها في عقد البرنامج 2014-2019 وذلك بصفة استثنائية”.

هذا الإجراء، جاء بحسب الوزارة بعد “وقف إصدار ونشر وتوزيع الصحف الورقية من يوم 22 مارس 2020 حتى إشعار آخر، والذي كان له آثار سلبية على المقاولات الصحفية سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي، باستحضار الرسالة الملكية الموجهة إلى أسرة الصحافة والإعلام بمناسبة اليوم الوطني للإعلام بتاريخ 5 نونبر 2002”.

وأنهت الوزارة إلى جميع المقاولات الصحفية المكتوبة الناشرة للجرائد والمجلات الورقية والإلكترونية، أنه سيتم إلى غاية 11 ماي 2020، استقبال الملفات التالية:

ملفات طلب الاستفادة من الدعم لأول مرة بالنسبة للصحافة الورقية والإلكترونية ودعم التعددية
ملفات طلب الدعم بالنسبة للجرائد والمجلات الورقية التي استفادت من الدعم برسم سنة 2019
ملفات طلب الدعم بالنسبة للجرائد الإلكترونية التي استفادت من الدعم برسم سنة 2019
ملفات طلب دعم التعددية بالنسبة للجرائد التي استفادت من الدعم سنة 2019

وأوضحت الوزارة، أنه يتم إيداع الملفات التامة المشار إليها أنفا في صيغة إلكترونية بالعنوان الإلكتروني [email protected] وإياع الصيغة الورقية فور انتهاء الحجر الصحي بمصالح قطاع الاتصال المكلف بالدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *