المغرب العميق

“مخزني” يعنف عونا خلال توزيع دعم صندوق “كورونا” نواحي تنغير

أقدم عنصر من القوات المساعدة “مخزني”، اليوم الثلاثاء، على الاعتداء على عون عرضي يعمل بجماعة أيت سدرات السهل الغربية، بإقليم تنغير، خلال عملية توزيع الإعانات المالية للأسر المستفيدة من دعم صندوق تدبير جائحة “كورونا”.

واستنادا إلى معطيات توصلت بها جريدة “العمق”، من شهود عيان، فإن عنصر القوات المساعدة، الذي كان يقوم بتنظيم المواطنين خلال عملية الاستفادة من الإعانات المالية التي توزعها وحدة بنكية متنقلة، بالسوق الأسبوعي لأيت سدرات السهل الغربية، تسبب في إصابات بليغة لعون عرضي بالجماعة المذكورة كان يقوم بعملية تعقيم الوحدة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن “المخزني” المذكور، دخل في مشاداة مع مواطن يعاني من مرض السكري كان ينتظر دوره للاستفادة من الدعم المؤقت لصندوق جائحة “كوفيد19” وذلك قبل واقعة الاعتداء، حيث تم نقله إلى غرفة قريبة من مكان توزيع الإعانات، قبل أن يفاجأ العون العرضي الذي كان يقوم بعملية التعقيم بأن المواطن المذكور قد فقد وعيه.

وأشارت مصادر الجريدة، إلى أن العون قام بإخطار خليفة القائد بواقعة العثور على مواطن فاقد للوعي، وهو الأمر الذي جعل عنصر القوات المساعدة يستشيط غضبا، ليقوم باستدراج العون خارج السوق لينهال عليه بالضرب والرفس ما تسبب له في إصابات خطيرة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه تم نقل العون المذكور إلى مستشفى قلعة امكونة، ثم بومالن دادس من أجل تلقي العلاجات اللازمة، إذ أصيب على مستوى الحوض الذي سبق أن تعرض به لكسر، مشيرة إلى أنه سيُنقل غدا إلى المستشفى الإقليمي بتنغير من أجل إخضاعه لفحص دقيق نظرا لخطورة إصابته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *