أدب وفنون، خارج الحدود، مغاربة العالم

من بؤرة كورونا بإيطاليا..ملكة جمال القفطان المغربي تحكي تفاصيل ليالي الرعب (فيديو)

تحدثت فاطمة الزهراء رمان، ممثلة وملكة جمال القفطان المغربي لسنة 2019، عن الوضعية الوبائية بمدينة بريتشيا، إحدى البؤر السوداء لإنشار كوفيد 19 بالشمال الإيطالي، والذي راح ضحيته الآلاف من الموتى بهذا البلد الأوربي.

وقالت فاطمة الزهراء في تصريح لـ”العمق”، إن الوضعية الحالية تسير نحو الأحسن بإيطاليا، فرئيس الوزراء كونطي، وعد الإيطاليين بأن الفرج قريب جدا، بحيث من المننتظر أن يتم الإعلان تدريجيا، عن رفع الحجر الصحي، والسماح للمواطنين بالخروج، وبفتح المحلات التجارية.

وأضافت فاطمة الزهراء في تصريحها، بأن إيطاليا تهاونت في البداية وتساهلت بالمرض، وهو ماتسبب في انتشاره بشكل كبير، مما حدا، برئيس الوزراء إلى اتخاد قرار فرض الحجر الصحي، وتطبيق حالة الطورائ الصحية واغلاق الحدود، والذي دام لأزيد من شهرين.

وعن البرنامج اليومي للممثلة وملكة جمال القفطان، تقول فاطمة الزهراء “في فترة الحجر الصحي قبل رمضان كنا نعمل على تغدية عقولنا بالمطالعة ومشاهدة الأفلام الهادفة، والإتصال بأصدقائنا واسرنا عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وبدخول رمضان بدأنا نستغل الوقت في إعداد “الشهيوات”، والعبادة وصلاة التراويح وقراءة القرآن”.

وعن تأثرها بكرونا، تقول رمانة” لم أتاثر بتوقف أعمالي، لأن في كل تأخير خير، وأنا ايجابية في تفكيري، قضينا في الحجر أزيد من شهرين، ووجدنا فيه متعة حقيقية، لأنه كان فرصة للتقرب للأسرة الصغيرة”.

وعن الإجراءات الاستباقية التي اتخدها المغرب،  تقول رمانة: “علمنا هنا في ايطاليا ، بأن عددا كبيرا من المغاربة، استفادوا من مساعدات راميد وصندوق الضمان الاجتماعي، وأن هناك تضامن كبير بين أبناء بلدي، وكورونا بينت للعالم أن الشعب المغربي متحد، وشكرا للملك محمد السادس، فالبرلمانات والدول الأوربية اعترفت بأن المغرب انتصر على كورونا، بفضل سياسة ملكنا، بإغلاق الحدود، فهو لم يفكر كثيرا في اقتصاد المغرب، وفكر في صحة المواطنين”.

وتوجهت فاطمة الزهراء برسالة للمغاربة في ختام لقائها بالعمق، تقول: “اصبروا إن بعد العسر يسرا، وداوموا على الحجر الصحي، فبفضله سنتمكن من هزم كورونا، وتحياتي لكل المغاربة، وأنا فخروة بكوني مغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *