صحتك في رمضان.. ابتعد عن هذه الأطعمة لتجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام

صحتك في رمضان.. ابتعد عن هذه الأطعمة لتجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام

08 مايو 2020 - 09:30

يشعر العديد من الأشخاص خلال شهر رمضان المبارك بالعطش أثناء صيامهم، وذلك راجع بالأساس إلى قيامهم بمجموعة من العادات الغذائية الخاطئة بعد افطارهم، خاصة في وجبة السحور، ما يؤدي إلى جفاف جسمهم وزيادة شعورهم بالعطش.

ينصح أخصائيو التغذية بتجنب تناول بعض الأطعمة خلال وجبة السحور لتفادي الشعور بالعطش والارهاق بعدها، وهي:

المشروبات المنبهة

إن الإكثار من شرب المشروبات المنبهات خاصة في وجبة السحور يؤدي إلى الشعور بالعطس في فترة النهار، لأنها تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين، التي تعد من المواد المدرة للبول، وبتالي فقدان الجسم لكمية كبيرة من المياه المخزنة فيه.

الأطعمة المالحة

ينصح أخصائيو التغذية بتجنب تناول الأطعمة المالحة كالجبن والمخللات، وكذا إضافة كميات كبيرة من الملح على الطعام ، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يفقد الجسم كمية كبير من السوائل المخزنة بداخله، وبتالي الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية كغيرها من المشروبات المنبهة، على نسبة عالية من الكافيين، الذي يتسبب في فقدان كمية كبيرة من السوائل المخزنة بالجسم عن طريق عملية التبول، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من السكريات، ما يؤدي إلى الإحساس بالعطش.

الأطعمة المقلية

إن الأطعمة المقلية كالبطاطس، تمتص المياه من الجسم ، ومن شأن تناولها على وجبة السحور أن يزيد من شعور العطش لدى الصائم خلال فترة النهار.

البهارات والتوابل

تساهم كثرة البهارات والتوابل في الطعام في زيادة الشعور بالعطش أثناء الصيام، لذلك ينصح بعدم الإكثار منها خاصة في وجبة السحور.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الإشارات السياسية في قصة موسى.. المصلحون وشرط الوضوح في تبيلغ الرسالة

أجيال إعلامية: البوعناني .. إعلامي نقل أسرار البحار إلى المغاربة بلكنة شمالية محبوبة

أجيال إعلامية: الحاج قرّوق.. صاحب “ركن المفتي” الذي تابعه المغاربة طيلة 17 عاما

تابعنا على