بنعبد الله: أزمة كورونا كشفت ضعف الحضور السياسي والإعلامي للحكومة

16 مايو 2020 - 14:30

نبه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، إلى عدد من النواقص التي كشفت عنها أزمة كورونا ببلادنا، من بينها “ضعف بيّن في الانسجام والحضور السياسي والإعلامي للحكومة فيما يتعلق باتحاذ القرارات” وفق قوله.

وأضاف بنبعد الله في كلمة له، خلال اجتماع عن بعد للجنة المركزية للحزب في دورة استثنائية، اليوم السبت، أنه “كان سيكون أجمل لو تم إشراك مختلف المؤسسات الدستورية والفرقاء الاجتماعين والطاقات الوطنية للإدلاء بدلوها في هذه اللحظات الحرجة التي يجتازها المغرب”.

وسجل المتحدث، ضعفا على مستوى إشراك مؤسسات الحكامة والأحزاب السياسية والفعاليات الوطنية والاجتماعية بالشكل المطلوب في النقاش العمومي، مشيرا بالقول، “يتعين أن يتم احتضان هذا النقاش فهذا مسارنا المشترك”، بالإضافة إلى انحسار دور الجماعات الترابية في هذه الأزمة.

ومن جهة أخرى، أبرز بنعبد الله، أنه “من بين الهفوات المسجلة في هذه المرحلة، أن عددا كبيرا من الأسر أي ما يقارب 400 ألف لم تتوصل بالدفعة الأولى أو الثانية التي شرعت الدولة في تقديمها، وعدم التكافؤ في الاستفادة من خدمة التعليم عن بعد”.

وتابع، أن هذه الجائحة أبانت عن أمور أساسية، من بينها الهشاشة “إذ أن نصف الساكنة المغربية تعيش في ظروف الهشاشة، بالإضافة إلى الصعوبة إيجاد حلول مطمئنة للمغاربة القاطنين بالخارج” يقول بنعبد الله.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بوصوف يهاجم “أمنستي”: تقاريرها مسمومة وتحت الطلب وتستهدف وحدة المملكة

الإقلاع الاقتصادي بعد الجائحة يجمع رئيس الباطرورنا بحزب التقدم والاشتراكية

بعد المجلس الوزاري.. محمد السادس يحل بالشمال لقضاء عطلته الصيفية(صورة)

البرلمان يصادق بالأغلبية على مشروع قانون تعديل “الطوارئ الصحية”

مجلس الحكومة ينعقد لتدارس مشروع القانون المالي التعديلي

تابعنا على