أخبار الساعة، أدب وفنون

صالحة المريد.. طالبة تفوز بالجائزة الأولى للمهرجان الوطني المسرح الارتجالي

فازت الطالبة صالحة المريد، ممثلة مدينة بني ملال، بالجائزة الأولى للمهرجان الوطني للمسرح الارتجالي عن بعد، الذي نظمته جمعية الخيال للتنمية المسرحية والسينمائية خلال الفترة الممتدة بين 15 و17 ماي عبر صفحتها بـ”فايسبوك”.

وتوجت صالحة بالمركز الأول في المهرجان، المنظم بتعاون مع المركز الثقافي سلا الجديدة، بعد ظفرها في ثلاثة مراحل بتصويت لجنة التحكيم المكونة من الفنان عبد الحق بلمجاهد، الفنان عبد الكبير الركاكنة، والفنانة الشابة إيمان تكيطو.

وقالت صالحة مريد، في تصريح لجريدة العمق، “سعيدة بهذا التتويج الوطني، هذا الفوز لا يخصني فقط، بل هو تتويج لمدينتي بني ملال، ومؤسسة الإبداع الفني والأدبي بأطرها وتلاميذها، مؤكدة “لعبت المؤسسة دور مهم في تكويني وتأطيري”.

وأردفت الطالبة صالحة “تجربة المهرجان استثنائية استفدت منها أشياء كثيرة، وطورت مهاراتي في الارتجال، واكتشفت أن المغرب يضم طاقات شابة في المسرح الارتجالي”، معبرة عن شكرها الكبير لمن ساندها وصوت لها”.

وشارك في مسابقة المهرجان، المقام في نسخته السادسة، عشرون مشاركا من مدن مغربية مختلفة حول موضوع “فيروس كورونا والحجر الصحي”، فيما تأهل للمرحلة النهائية خمسة مشاركين يمثلون بوزنيقة، سلا، بني ملال، الرباط، وفاس.

تجدر الإشارة إلى أن صالحة المريد، خريجة مؤسسة الإبداع الفني والأدبي ببني ملال، طالبة سنة أولى بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، سبق أن فازت بجائزة أحسن تشخيص في مسابقة المؤسسة النظيفة، كما ربحت في مسابقة للارتجال ضمن مشروع “الفن لغة للتعايش” لفرقة الأوركيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *