أدب وفنون

حكمون يحذر الشباب من الجذبة لكناوية في رمضان ويتحدث عن زيجاته الأربع

حذر مايسترو كناوة الفنان المغربي حسن حكمون، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، الشباب المولعين بالفن الكناوي من عزف الوصلة الموسيقية الكناوية “لالة عايشة” خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنه يجب عليهم طلب “التسليم” والابتعاد عنها في هذه الفترة لحماية أنفسهم من الأذى.

وقال حكمون، إنه لا يقوم بعزف “تكناويت الجذبة” قبل ليلة 27، لأنه شاهد بعينه مجموعة من الحالات التي تعرضت للأذى بعد قيامهم بذلك، لافتا إلى أنه يؤمن بوجود هذه الأشياء لأنه عايشها: “تكناويت خاصك تدخل بتسليم وتخرج بتسليم وإلا غيخرجو عليك”.

جاء ذلك خلال دردشة رمضانية، مساء أمس الإثنين، حول ذكريات مغاربة بين المغرب وأمريكا، استضافتها جريدة “العمق المغربي” وبثها على صفحته عبر فيسبوك وقناته على يوتيوب، جمعته بالفنان محمد باسو، ومدير نشر “العمق” محمد لغروس، والصحفي المغربي المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية محمد لحجام، والفنان بوعلي امبارك.

وكشف سفير كناوة في أمريكا، أنه التزم بالحجر الصحي بشكل صارم منذ أشهر، واستغل هذه الفترة من أجل المشاركة في عمل عالمي عن كورونا، استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا من خلاله حصده لحوالي 10 ملايين مشاهدة خلال 48 ساعة من طرحه على يوتيوب.

وأضاف حكمون أنه، يعمل خلال الحجر المنزلي على تقوية علاقته باللغة العربية التي ابتعد عليها قليلا بحكم إقامته في أمريكا من خلال تدريس ابنته الصغرى لها.

وأشار حكمون الذي عاش حوالي 35 عاما في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن أصوله زاكورية من منطقة سيدي بونو بالضبط، وأنه قام بأربعة زيجات في حياته، كان أولها حينما تزوج من سيدة أمريكية وأنجب منها شابا يبلغ 33 عاما حاليا، والثانية من سيدة كندية، ثم أمريكية وأنجب منها فتاة تبلغ 18 عاما، ثم زوجة يابانية، مشيرا على أنه يجمع بينهما طفلة في الـ7 من عمرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *