مجتمع

قناة عبرية: طائرة إماراتية فاخرة تكفلت بإجلاء إسرائيليين عالقين بالمغرب (فيديو)

أجلت دولة الإمارات العربية المتحدة عددا من الإسرائيليين العالقين في المغرب، إثر غلق المغرب لأجوائه أمام الطيران تحرزا من انتشار كورونا، على متن طائرة فاخرة، حسب ما كشفت القناة 12 الإسرائيلية.

وحسب القناة الإسرائيلية، فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصلت مع السلطات الإماراتية، وطلبت مساعدتها في إجلاء مجموعة من الإسرائيليين العالقين بالمغرب، فوافقت الإمارات وقامت بإرسال طائرة فاخرة خاصة لإعادة الإسرائيليين العالقين.

وبخصوص فخامة الطائرة، فإن القناة الإسرائيلية وصفت بعد خصائصها ومميزاتها، قائلة إنها تتوفر على مقاعد فاخرة، ومغطاة بطلاء ذهبي.

وكانت إذاعة إذاعة “غالي تساهل” التابعة للجيش الإسرائيلي، كشفت أن تدخل الإمارات لإجلاء الإسرائيليين العالقين بالمغرب، تسبب في أزمة بين أبوظبي والرباط.

وقالت الإذاعة إن الإمارات تدخلت في محاولة لإجلاء عشرات السياح الإسرائيليين العالقين بالمغرب، دون استشارة السلطات المغربية، ما تسبب في غضب الرباط وفشل عملية الإجلاء.

وتابع المصدر ذاته أن الإمارات أجلت أغلب مواطنيها من المغرب، وبقي 74 منهم، وكانت تخطط لإجلائهم لاحقا، وحين علمت بوجود عشرات السياح الإسرائيليين عالقين بالمغرب، عرضت على إسرائيل على القيام بعملية إجلاء مشتركة في رحلة طيران على متن طائرة إماراتية تضم السياح الإماراتيين والإسرائيليين.

ووافق الاحتلال الإسرائيلي على العرض الإماراتي، خصوصا أن السلطات المغربية رفضت استقبال رحلات شركة “العال” الجوية الإسرائيلية.

يشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة، شنت مؤخرا حملة تشهير إعلامية ضد المغرب، وحالوت التقليل من جهوده كفاءته في مكافحة كورونا، وهي الحملة التي تصدى لها العديد من النشطاء المغاربة على الأنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *