اليوبي يكشف عدد النساء الحوامل المصابات بكورونا في المغرب

21 مايو 2020 - 16:30

كشف مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، عن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المسجلة في صفوف النساء الحوامل منذ بداية الوباء بالمغرب.

وقال اليوبي، في اللقاء اليومي حول مستجدات “كورونا” بالمغرب، إنه تم تسجيل إصابة 31 سيدة حامل، دون تسجيل وفيات، منذ بداية انتشار الفيروس بالمغرب.

وأضاف المتحدث، أن 30 سيدة حامل كانت لم تكن تظهر عليها أعراض المرض، أو وجود أعراض بسيطة، وسيدة حامل واحدة سجلت لديها أعراض متوسطة الخطورة.

:أعلنت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 78 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المصابة بالمغرب إلى 7211.

الحالات الجديد، بحسب اليوبي، سجل أغلبها بمدينة الدار البيضاء، مشيرا إلى 65 من أًصل 78 حالة تم اكتشافها عبر التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 87 بالمائة.

وكشف اليوبي، أن 40969 مخالط استفادوا من عملية التتبع الصحي، لافتتا إلى أن الحالات المحتمل إصابتها بالفيروس والتي تم استبعادها وصلت خلال الـ24 ساعة الماضية 6915، لتبلغ الحصيلة منذ بداية الوباء 105786.

وأوضح المتحدث، أنه تم تسجيل حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات بـ”كورونا” إلى 196، وتستقر نسبة الإماتة في 2,7 بالمائة.

وبخصوص الوفيات، فقد أكد اليوبي أنها تواصل الارتفاع، إذ سجلت 182 حالة شفاء، رفعت حصيلة المتعافين إلى 4280، أي بنسبة 59,4 بالمائة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

mohammed errakab

أجيال إعلامية: محمد الركاب .. المخرج الذي أنتج للإذاعة والتلفزة برامج ووثائقيات عديدة

استئناف حركة القطارات المكوكية السريعة بين “البيضاء الميناء” ومطار محمد الخامس

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

كورونا يتسلل إلى جسد شاب بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى17

تقرير حقوقي يشيد بتجربة المغرب في مواجهة كورونا ويدعو إلى إحداث المجلس الأعلى للأمن

تابعنا على