خارج الحدود

وزير الصحة الفرنسي يطلب ”مراجعة القواعد الناظمة“ للكلوروكين

نشر وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أمس السبت، تغريدة يذكر فيها أنه طلب من المجلس الأعلى للصحة العامة ”مراجعة القواعد الناظمة“ لوصف عدد من العقاقير، ومن ضمنها عقار هيدروكسي كلوروكين الشهير الذي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يستخدمه للوقاية.

كما ذكر فيران أن طلبه جاء بناء على دراسة علمية تثبت أن هذه العقاقير ليست غير فعالة فحسب في علاج المصابين بكوفيد-19 بل وتحذر من استخدامها نظرًا لأنها ترفع من خطر الوفاة وعدم انتظام نبضات القلب.

وغرد وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أمس السبت بأنه طلب ”مراجعة القواعد الناظمة” لوصف عدد من العقاقير بينها هيدروكسي كلوروكين الذي يثير استخدامه انقسامًا في العالم ما بين مؤيدٍ ومعارض، وذلك بعد ظهور دراسة تشير إلى عدم فاعليته ومخاطر استخدامه في معالجة كوفيد-19.

وجاء في تغريدة الوزير أنه ”بعد نشر صحيفة “ذا لانست” دراسة تحذّر من مخاطر بعض العقاقير وعدم فاعليتها في معالجة كوفيد-19 وبينها هيدروكسي كلوروكين، طلبت من المجلس الأعلى للصحة العامة إجراء تحليل للدراسة وتقديم اقتراح خلال 48 ساعة لمراجعة القواعد الناظمة للوصفات الطبية“.

وكانت فرنسا قد منعت استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين خارج إطار التجارب السريرية وصرحت باستخدامه فقط في المستشفيات وحصرًا لمعالجة الإصابات الخطرة، بناء على قرار لجان الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *